سكودا Enyaq RS iV: قوية ورياضية وعاطفية والأهم كهربائية

تعمل سكودا اوتو على توسيع عائلة RS الرياضية لتشمل طرازًا كهربائيًا ثانيًا بالكامل إلى جانب ENYAQ COUPÉ RS iV.

قدمت شركة سكودا أوتو سيارة ENYAQ RS iV مع الإصدار الأعلى الجديد من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تعمل بالبطارية، حيث تعمل سكودا اوتو على توسيع عائلة RS الرياضية لتشمل طرازًا كهربائيًا ثانيًا بالكامل إلى جانب ENYAQ COUPÉ RS iV.

ومن خلال هذه الخطوة، تأخذ شركة تصنيع السيارات التشيكية حملتها الكهربائية إلى آفاق جديدة. وسيتم إطلاق ثلاثة طرازات إلكترونية جديدة بالكامل بحلول عام 2026 بهدف تقديم مجموعة كاملة من المنتجات الكهربائية من السيارات الصغيرة وصولاً إلى مركبات الـ7 مقاعد وزيادة حصة BEV من عمليات التسليم في أوروبا إلى أكثر من 70٪ بحلول عام 2030.

https://www.instagram.com/reel/Cl9C2g9Jjnl/?utm_source=ig_web_copy_link

 

وتماماً مثل طراز الكوبيه، يتميز ENYAQ RS iV أيضًا بمحركين كهربائيين ونظام دفع رباعي بإجمالي خرج للنظام يبلغ 220 كيلوواط ومدى يزيد عن 500 كيلومتر في دورة WLTP. تتيح قوة الشحن القصوى البالغة 135 كيلو وات شحنًا أسرع في نقاط الشحن المتوافقة. بالإضافة إلى مجموعتين من Design Selections RS Lounge و RS Suite والمعايير الشاملة ومعدات السلامة، تقدم سكودا حزمتين جديدتين لخيار ENYAQ RS iV  وهما Advanced و Maxx ، مما يمنح النطاق هيكلًا أكثر وضوحًا. كما تستخدم الشركة التشيكية لصناعة السيارات على نطاق واسع المواد المعاد تدويرها والقابلة لإعادة التدوير في ENYAQ RS iV وتسليمها للعملاء خالية من ثاني أكسيد الكربون.

ويعد طراز ENYAQ RS iV الجديد ثاني طراز كهربائي بالكامل في مجموعة RS الرياضية من سكودا. تمامًا مثل ENYAQ COUPÉ RS iV، تتمتع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمظهر رياضي وعاطفي وتأتي مع أقوى مجموعة دفع في مجموعة سكودا الحالية. ويوفر المحركان الكهربيان، أحدهما في الأمام والآخر على المحور الخلفي، خرجًا للنظام يبلغ 220 كيلو واط ، ويتم نقل أقصى عزم دوران يبلغ 460 نيوتن متر إلى جميع العجلات الأربع عبر نظام الدفع الرباعي. مع سرعة قصوى تبلغ 180 كلم/س، تكون أسرع بمقدار 20 كلم/س مع موديلات ENYAQ iV الأخرى. أقصى مدى يصل إلى أكثر من 500 كيلومتر في دورة WLTP بفضل الجمع بين بطارية 82 كيلو واط في الساعة وكفاءة عالية في استخدام الطاقة إلى جانب معامل سحب متميز يبلغ 0.265.

 

تتميز ENYAQ RS iV بتماسك ممتاز، مع نظام تعليق رياضي ودفع رباعي بشكل قياسي، في حين أن المساحة الواسعة التي تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص تجعلها الرفيق المثالي للقيادة اليومية. ويضمن التخلص من النفق المركزي وقاعدة العجلات الطويلة التي تبلغ 2768 ملم، مساحة كبيرة للأرجل خاصة في الخلف. كذلك تبلغ سعة صندوق الأمتعة 585 لترًا، مع مساحة كافية تصل إلى 1710 لترًا من الأمتعة بعد طي المقاعد الخلفية. ويتم إنتاج طرازات عائلة ENYAQ iV في مصنع Mladá Boleslav، مما يجعل المصنع الرئيسي لشركة سكودا هو موقع الإنتاج الوحيد في أوروبا خارج ألمانيا.

ENYAQاينياكاينياك ار اس الكهربائيسكوداسكودا اوتوطراز كهربائيفرنسوا حبشيموتورز موشن