بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة: مظهر فاتن، راحة مُترفة، وإمكانيات عملية مذهلة

تجمع سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة بين الراحة خلال المسافات الطويلة التي تمنحها سيارة سيدان الفاخرة مع الجاذبية الجمالية لسيارة الكوبيه، حيث يجسّد تصميمها عملية تطوير متشدّدة ارتقت بكل من خصائص القوة الوظيفية لهذا البدن الجديد وطابع الأناقة الرياضية للسيارة إلى مستويات جديدة.

تُعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة غران توريزمو – سلف السيارة الجديدة والأولى من نوعها – سيارة فريدة ومبتكرة بفضل ميزاتها المتمثلة بتصميم داخلي رحب للغاية ومرونة في استخدام المقصورة ومظهر رائع وراحة فائقة في القيادة وشعور فخم بالمساحة. وقد تم صقل هذه الصفات إلى مستوى جديد من أجل سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة وجرى استكمالها بابعاد أكثر طولا وخطوط أكثر ديناميكية ومعالجة أضفت قوة على مظهرها الخارجي.

وتعطي زيادة الطول الخارجي وانخفاض الارتفاع لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو أبعاد منبسطة بشكل حيوي، مما يضمن المظهر الرياضي الأنيق. وبفضل التحسين الأمثل للمقصورة، يوفر القسم الداخلي مزيدا من إرتفاع السقف على الرغم من انخفاض ارتفاع السيارة.

ومن بين السمات المميزة الأخرى لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة غطاء المحرك الطويل، وضعية الارتداد للمقصورة والأبواب مع نوافذ بدون إطار، والخط النحيف للنافذة الذي يمتد إلى النهاية الخلفية. وتؤكد الشبكة الكبيرة في بي ام دبليو الحضور القوي والجريء تصميم الواجهة الأمامية. وتمتد وحدات المصابيح لتصل إلى الشبك الكلوي، مما يخلق نطاقا متواصلا يعمل على إبراز اتساع السيارة.

ويعمل الشبك الكلوي الكبير الممثل لسيارات بي ام دبليو على إبراز قوة الواجهة الأمامية. . وتمتد وحدات المصابيح لتصل إلى الشبك الكلوي، مما يخلق نطاقا متواصلا يعمل على إبراز اتساع السيارة. وتظهر حلقات المصابيح تلك النظرة المركزة المألوفة لدى طرازات بي ام دبليو الأخرى. وتكتسب هذه السمة التصميمية أكثر تعبيرا إذا تم تخصيص المصابيح الأمامية  LEDالتكيفية الاختيارية. كما تشمل مجموعة الوظائف في المصابيح الأمامية  LEDالتكيفية

توزيع متغير للضوء، وأضواء تكيفية وللإنعطاف، والإنارة العالية الإنتقائية المضادة للانبهار التي تصل إلى 500 متر.

ويكوّن الشكل الجانبي لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو، مع الأبعاد المنبسطة وتصميم مظهرها الدقيق المتقن مشهدا آسرا للنظر. وتضفي الأسطح المظللة فوق الحواف الجانبية مزيدا من التوكيد على خلوص السيارة الأرضي. وتشكّل منافذ الهواء والحواف الجانبية وحدة منفردة وتشترك في تعزيز الشعور الممتد المنبسط لصورة السيارة الظلية.

وتساعد الخطوط الأفقية والحواف الحادة والأسطح المستدقة بشدة على تكبير عرض الجزء الخلفي، وبالتالي القوام الرياضي لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة. ويقوي هذا الانطباع النافذة الخلفية النحيفة والأضواء الخلفية الموضوعة بشكل جيد نحو الخارج. وبالإضافة إلى المصابيح التقليدية من بي ام دبليو التي تتخذ شكل L هناك أيضا وحدات الضوء مع عناصر التصميم الفريد ذو ثلاثة الأبعاد.

وتتميز تشكيلة المحركات المتوفرة في سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة بتقنية التيربو الثنائي المتطورة، كما أنها تتكامل مع ناقل للسرعة Steptronic ذو ثماني سرعات يستخدم كمعيار. تعتمد سيارة بي ام دبليو 630i غران توريزمو على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 254 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في غضون 6.3 ثوان. بينما تعتمد بي ام دبليو 640i غران توريزمو على محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 340 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يتيح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.4 ثوان، في حين أن سيارة بي ام دبليو 640i xDrive غران توريزمو الجديدة أسرع بتكة واحدة إذ تتسارع في غضون 5.3 ثوان.

يؤدي المزيج من الهندسة الذكية خفيفة الوزن وزيادة استخدام الألومنيوم وأصناف الفولاذ الجيدة لمكونات بدن السيارة والشاسيه إلى إزالة وزن وسطي يبلغ حوالي 150 كلغ. كما أن الصورة الظلية المنخفضة لسيارة بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو تفيد أيضا الكفاءة الديناميكية الهوائية التي تم تحسينها بشكل أكبر. التحكم في جنيح الهواء النشط يجلب فتحات تهوية إضافية لشبك بي ام دبليو التي تفتح فقط عند الحاجة إلى تبريد إضافي. أما قسم البدن السفلي فهو تقريبا مغلق بالكامل. وتعمل ستائر الهواء في مسرب الهواء الأسفل في الجزء الأمامي من السيارة ومنافذ الهواء خلف العجلات الأمامية على تقليل الاضطراب. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مثبط الهواء الخلفي النشط يمتد ويسحب تلقائيا بناء على السرعة مما يساعد على تقليل قوة الرفع.

من اللحظة الأولى لإطلاق سيارات بي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو الجديدة، يمكن للعملاء الاختيار من بين خيارات المعدات المطروحة Sport Line، Luxury Line، وحزمة M Sport، كبديل للمواصفات القياسية، حيث تلقي تصميماتها ومعداتها المنسقة بدقة بريقا يسلط ضوءا ساطعا على القدرة الرياضية للسيارة أو الأناقة المتأصلة فيها.

بي ام دبليوبي ام دبليو الفئة السادسة غران توريزمو
Comments (0)
Add Comment