ليكزس أكثر علامات السيارات إرضاءً للزبائن الأمريكية

ليكزس تتربع على عرش قلوب الامريكيين

يبدو أن الزبائن الأمريكية لا يرضون بشكل كبير عن سياراتهم؛ وهو ما أثبتته دراسة جديدة أجراها “مؤشّر رضا المستهلك الأمريكي”!

وفقًا للدراسة، فإن مستويات الرضا قد انخفضت بنسبة ٣.٧٪ مقارنة بعام ٢٠١٨ الماضي لتصل إلى ٧٩ نقطة من مجموع ١٠٠ نقطة، علمًا بأن ٢١ من ٢٧ علامة سيارات شملتها الدراسة، انخفض مستوى الرضا فيها بشكل لافت، كما أكّد المستهلكون أن الجودة والقيمة تدهورا بوجه عام.

وبلغة الأرقام، جاءت ليكزس على رأس علامات السيارات الأكثر إرضاء للمستهلكين؛ حيث حصدت العلامة اليابانية ٨٤ نقطة، متفوّقة بشكل طفيف على مرسيدس-بنز التي حصدت ٨٣ نقطة. وفي المركز الثالث، جاءت العلامات آودي وهوندا وإنفينيتي ولنكولن وسوبارو وفولفو، وجميعها حصلت على ٨٢ نقطة بالتساوي.

وعلى الجانب الآخر، لم تحظَ فيات كرايسلر أوتوموبيلز بنجاح يُذكر في هذه الدراسة؛ إذ جاءت علامتان لها ضمن الأقل رضاء للعملاء: دودج حصلت على ٧٤ نقطة وكرايسلر على ٧١ نقطة.

ورغم أن معظم علامات السيارات شهدت انخفاضًا على مستوى رضا العملاء والمستهلكين، كان هناك استثناء مع العلامة إنفينيتي التي قفزت من ٧٨ درجة إلى ٨٢ درجة هذا العام، وهي واحدة من أصل ثلاث علامات للسيارات شهدت تحسنًا في دراسة هذا العام، علمًا بأن العلامتين الأخريين هما شيفروليه ومرسيدس-بنز.

أما عن نيسان وفولكسفاغن، فشهدا أكبر انخفاض على مستوى رضا الزبائن؛ حيث انخفض كلاهما بمقدار ٦ درجات، كما انخفضت العلامة جيب بمقدار ٥ درجات.

وعن أسباب انخفاض رضا الزبائن بشكل عام، يأتي ارتفاع الأسعار في المقدمة، يليه مستوى التقنيات واستهلاك الوقود، مقارنة بعام ٢٠١٨ الماضي.

 

AmericacustomerLexussatisfactionالمركز الأولرضا المستهلك الأمريكيليكزس