لماذا ألغت ستيلانتيس مشروع إعادة إحياء رام داكوتا؟

تعد رام داكوتا شقيقة جيب غلاديتور

موتورز موشن – بعد الكثير من الأخبار المتضاربة والشائعات المتعددة، ظهرت تقارير صحفية تشير الى أن شركة ستيلانتيس المؤلفة حديثاً ألغت انتاج رام داكوتا البيك اب التي كانت رام أوقفت انتاجها عام 2011.

 

تجدر الاشارة الى أن رام داكوتا الجديدة، في حال تم انتاجها، كانت ستستند إلى جيب غلاديتور، وبالتالي ستحصل على محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 ليترات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات، وكان من الممكن تقديمها بدفع خلفي أو كلي، مع امكانية توفر محرك ديزل V6 سعة 3.0 ليترات، مع نظام تعليق محسن، وحماية سفلية، وإطارات طُرق وعرة.

لكن بعد اندماج فيات-كرايسلر وبيجو-سيتروين، تم إلغاء المشروع، ولا يوجد تفسير واضح لذلك حتى الآن، لكن يُتوقع أن السبب الأكثر ترجيحاً هو رضا مجموعة ستيلانتيس بمبيعات غلاديتور وأنها لا ترى حاجة إلى إطلاق بيك اب أخرى متوسطة الحجم لمنافسة تويوتا تاكوما وفورد رينجر وشفروليه كولورادو.

إشارة الى أنه في العام الماضي، باعت جيب 77,452 سيارة غلاديتور في أمريكا، بزيادة بلغت 93.63% مقارنة بمبيعات 2019، ولتحصل بذلك على نسبة 13% من سوق سيارات البيك اب متوسطة الحجم، في حين أن تاكوما تبلغ حصتها 41%، ورينجر 18% وكولورادو 17%.

 

بنتاستاربيجو-سيتروينجيبرام داكوتاستيلانتيسغلاديتورفيات كرايسلرمحرك