فورد تؤكد تطويرها حاليًّا بيك آب جديدة من رانجر

استثمار لرفع مستوى المنافسة

أكّدت فورد مؤخرًا أنها تعكف حاليًّا على تطوير شاحنة بيك آب جديدة تُصنّف في مرتبة أسغر على صعيد الحجم من الموديل رانجر.

كان رئيس فورد للأسواق العالمية “جيم فايرلي” أكد أثناء مؤتمر صناعة السيارات العالمية الذي تُنظّمه “دويتشه بنك” في ديترويت، على أن الصانع الأمريكي “يستثمر في نُسخ في المتناول من عروضه من الشاحنات الخفيفة، ومن المتوقع رؤية أسماء جديدة أدنى وأصغر حجمًا مما ننافس عليه حاليًّا.”

كانت تقارير طفت على السطح تتعلّق بشاحنة بيك آب أصغر من رانجر في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، مقترحة أن البيك آب ستعتمد على منصّة هيكلية للجيل المقبل من فوكاس. ورغم أن فورد لم تنفِ أو تؤكّد هذه الشائعات فإنها على الأرجح ستكون صحيحة.

ويُمكن القول إن فورد ليست جديدة على عالم شاحنات البيك آب الصغيرة؛ إذ سبق وأن باعت بيك آب مطورة انطلاقًا من فييستا في أمريكا الجنوبية تحت الاسم “كورير”. وكانت فورد سجّلت براءة اختراع للاسم “كورير” في تموز (يوليو) من عام ٢٠١٦ في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك فرصة كبيرة لأن تحمل “بيبي بيك آب” المنتظرة الاسم “كورير”!

وعند إطلاق بيك آب فورد الجديدة، سيتم طرحها في صيغ عديدة وعلى الأرجح سيتم طرحها في أسواق أمريكا الجنوبية وأستراليا وجنوب إفريقيا. ولا نعرف إذا ما سيتم إطلاقها في الشرق الأوسط أم لا.

ولم تقل فورد ميعاد وصول موديلها البيك آب المنتظر، لكن أشارت تقارير في العام الماضي إلى إمكانية إطلاقها في عام ٢٠٢١ أو ٢٠٢٢.

 

استثمارتطويررانجرفوردمنافسة