بمناسبة “الهالوين”.. بي إم دبليو تسخر من مرسيدس.. والأخيرة تردّ ردًّا مفحمًا

الأمر لا يتعدى المزاح

في الوقت الذي كانت فيه آودي مشغولة في ابتكارها للـQnicorn وهي سيارة وحيدة القرن مستوحاة من الطراز Q3، دارت “معركة” هزلية شرسة بين بي إم دابليو ومرسيدس-بنز في عيد القديسين “هالوين” هذا العام، لكن على صفحات “تويتر” هذه المرة!

بدأ الأمر عندما نشرت بي إم دبليو أمريكا تغريدة موجّهة إلى مرسيدس-بنز، عبارة عن موديل مرسيدس-بنز E53 يرتدي زيًا تنكريًا أو عباءة للطراز M5، وجاءت التغريدة ممهورة بهذه الكلمات: “الآن كل سيارة يمكنها أن تتنكّر بهيئة بطلها الخارق المفضّل”.

ورغم أن هذه “المزحة” جاءت للنيل من مرسيدس-بنز ونسختها الـAMG، فإن بي إم دبليو هنّأت منافستها بعيد الهالوين. وبرغم كل هذا، قرّرت مرسيدس-بنز الردّ بمزحة أخرى!

ردّ الصانع الشتوتغارتي على تغريدة ماركة ميونخ بالقول: “مزحة جيدة.. إن هذا الزيّ التنكري مرعب بحقّ!” قبل أن تضيف مرسيدس-بنز: “لاسيما شبك التهوية الأمامي هذا…”.

وبطبيعة الحال، ألمحت علامة شتوتغارت إلى شبك التهوية الأمامي الضخم للغاية الذي اعتادت بي إم دابليو الاستعانة به في موديلاتها الأخيرة؛ لا سيما بعد الكشف عن الطراز X7 وإزاحة الستار عن الفئة السابعة المحسّنة الجديدة، وأخيرًا النموذج التصوّري “كونسيبت ٧” الذي رأيناه بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات في دورته الأخيرة.

 

BMWMercedesبي ام دبليودعايةمرسيدسمزاح