أستون مارتن ترفع العائد على بيع سندات غير مرغوب فيها بقيمة 1.1 مليار دولار إلى 10.5 بالمئة

رفعت شركة صناعة السيارات البريطانية الفاخرة أستون مارتن العائد المعروض على بيع السندات غير المرغوب فيها بقيمة 1.1 مليار دولار إلى حوالي 10.5 ٪ ، وفقًا لمدير رئيسي في الصفقة، مما يجعلها واحدة من أعلى إصدارات السندات في أوروبا هذا العام.

أعلنت الشركة الخاسرة في وقت سابق من هذا الأسبوع عن بيع سندات الجنيه الاسترليني والدولار كجزء من حزمة تمويل أوسع وحددت توقعات العائد الأولية عند 8٪ -9٪.

 

 

تم إلغاء شريحة الجنيه الإسترليني في صفقة أستون مارتن، ومن المقرر أن يتم تسعير الصفقة في وقت لاحق اليوم عبر المنسقين العالميين جي بي مورغان جي بي إم إن وباركليز باركليز ، حسبما قال المدير الرئيسي.

نجحت العديد من الشركات التي تضررت من أزمة  كرونا، مثل جاكوار لاندروفر ورولز-رويس، في جمع الأموال عبر السندات غير المرغوب فيها في الأسابيع القليلة الماضية.

لكن صفقة أستون مارتن تتزامن مع فترة متقلبة للأسواق قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأسبوع المقبل، حيث تتعرض أسواق الأسهم العالمية لضغوط شديدة.

وتهدف صفقة السندات إلى المساعدة في استرداد الديون المضمونة الحالية ، وسداد القرض المضمون من الحكومة ووضع النقد في الميزانية العمومية لشركة أستون مارتن.

طُرحت شركة صناعة السيارات قبل عامين لكن أسهمها فقدت نحو ثلثي قيمتها هذا العام.

قالت الشركة البريطانية في وقت سابق من هذا الأسبوع أن قسم مرسيدس التابع لشركة دايملر سيزيد حصته في أستون مارتن إلى 20 ٪ بحلول عام 2023 ، مما يجعلها واحدة من أكبر مساهميها.

 

استون مارتنجاكوار لاندروفرخسائررولز رويسسنداتصفقةغير مرغوب فيهامرسيدس