مع بيع ٨٠٠٠ وحدة أفنتادور و١١٠٠٠ وحدة هوراكان.. لامبورغيني تتوسع!

مع تقديم الطراز أوروس الأحدث، تأمل لامبورغيني في مضاعفة مبيعاتها ومعدلات إنتاجها على حد سواء، الأمر الذي يجعل من تلك الكروسوفر المنتظرة أهم موديلاتها الجديدة على الإطلاق. لكن، لا تزال عروض الصانع الإيطالي من فئة السوبر-كار الأخرى تشكل نصف ما تستهدفه الشركة من مبيعات ومعدلات إنتاج، أو ربما أكثر، والأرقام خير دليل على ذلك!

في هذا السياق، أعلنت لامبورغيني هذا الأسبوع عن الانتهاء من إنتاج الوحدة رقم ٨٠٠٠ من أفنتادور ورقم ١١٠٠٠ من هوراكان؛ علمًا بأن أفنتادور S رودستر رمادية اللون ستسلم إلى عميل في اليابان، بينما ستذهب هوراكان زرقاء اللون إلى عميل في إيطاليا!

وتعني هذه الأرقام المبيعية أن الموديل هوراكان يسير على الطريق الصحيح، وإن لم يتخطّ مبيعات الطراز السابق غالاردو بعد، الذي لا يزال الأنجح على الإطلاق في تاريخ الشركة؛ إذ أنتج مصنع “سانت أغاتا” الإيطالي أكثر من ١٤٠٠٠ وحدة من غالاردو، على مدار عقد من الزمان. لكن، لم تُقدم هوراكان سوى من أربع سنوات فقط، وهو ما يعني أنها لن تستغرق أكثر من عامين آخرين حتى تتجاوز مبيعات غالاردو!

وعلى الجانب الآخر، ومع خروج النسخة رقم ٨٠٠٠ من أفنتادور من خطوط إنتاج مصانع الشركة الإيطالية، فإن لامبورغيني تكون أنتجت تقريبًا ضعف أعداد عروض الطراز مورسيلاغو الشقيق؛ إذ استغرق الأمر من لامبورغيني عقدًا من الزمان تقريبًا لإنتاج ٤٠٩٩ وحدة مورسيلاغو، بينما أقل من سبعة أعوام ونصف العام للانتهاء من النسخة ٨٠٠٠ من أفنتادور!

ويبدو أن وتيرة الإنتاج تتسارع أكثر وأكثر؛ إذ أنتج الصانع الإيطالي عروضًا أكثر من هوراكان وأفنتادور بنسبة ١١٪ في النصف الأول من العام الحالي مقارنةً بالفترة نفسها من العام ٢٠١٧ الماضي. بل إن ما أنتجته الشركة في نصف العام الحالي يفوق ما تم إنتاجه على مدار عام بأكمله قبل خمسة أعوام، وستتسارع معدلات الإنتاج أكثر بمجرد تسليم أول دفعة من الموديل أوروس حول العالم هذا الشهر!

لامبورجينيلامبورغيني