معرض جنيف للسيارات 2019 : مرسيدس GT R AMG رودستر.. تستميل ٧٥٠ عميلاً محظوظًا

جمال وتفوق وقدرات رائعة صفات التميز لطراز مرسيدس GT R AMG الرودستر

مما لا شك فيه إن GT R رودستر الجديدة تتمتّع بتصميم يأسر القلوب ويخطف الأبصار، لكن انطلاقًا من أنه سيُنتج منها ٧٥٠ وحدة فقط عالميًا، فإنها ستكون نادرة الوجود كذلك!

تستعين تلك الرودستر المكشوفة بطلّة زرقاء اللون مع بعض العناصر السوداء المتناقضة مع مقصورة يَغلُب على كسوتها الجلدية اللون البيج المميّز. لكن، يُمكن للزبائن الاختيار ما بين ١٤ لونًا مختلفًا للجسد الخارجي، كذلك. أبرز عناصر الاختلاف بين هذه السيارة وشقيقتها الكوبيه يَكمن في السقف القماشي الليّن ثلاثي الطبقات والذي يتضمّن عناصر خاصة تمتص الصوت والضوضاء، وبنية يدخل فيها عناصر الماغنيسيوم والفولاذ والألمنيوم لخفض الوزن.

وشأنها شأن النسخة ذات السقف الثابت، جاءت GR R رودستر بمحرك فئة V8 سعة ٤ لترات مع شاحني هواء “توربو” يولّد ٥٧٧ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٠٠ نيوتن-متر. ويُمكن للنسختين الكوبيه والمكشوفة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٦ ثانية، لكن النسخة المكشوفة تصل سرعتها القصوى إلى ٣١٧ كلم/ساعة، مقارنة بـ٣١٨ كلم/ساعة للنسخة الكوبيه.

ورغم أن عناصر التفوّق في هذه السيارة المكشوفة تتمثّل في الأداء القوي والطلّة الخارجية الأكثر جاذبية وأيضًا القيادة في الهواء الطلق، فإن بعض الخصائص الأخرى شأن نظام التوجيه الخلفي للعجلات واللمسات الأيرودينامية النشطة وأيضًا الترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق، تجعل من GT R رودستر سيارة رياضية النَفَس بامتياز.

 

مرسيدسمرسيدس AMG GT R الرودسترمرسيدس ايه ام جي جي تي ار الرودستر