مرسيدس EQV النموذجي وإنطلق قطار مرسيدس الكهربائي

نموذج EQV من مرسيدس يطل من معرض جنيف الدولي للسيارات 2019

قطار مرسيدس الكهربائي انطلق وبقوة من خلال مشاركة الصانع الألماني في معرض جنيف الدولي للسيارات حيث اتيحت الفرصة للزميل فرنسوا حبشي ان يلقي نظرة سريعة على طراز مرسيدس EQV النموذجي الكهربائي، علماً أن مرسيدس قررت عدم تقديم نسخة هجينة يمكن شحنها من طراز الفئة V المحسن.

تستخدم أحدث نسخة من الفئة V المحرك نفسه الذي نجده في طراز C300 الهجين القابل للشحن، وفي حين أن إصدار نسخة PHEV ممكن، فقد اختار الصانع الألماني الانتظار حتى يتمكن من بناء نموذج كهربائي بالكامل في مرحلة لاحقة، علماً ان ظهور EQV كان اليوم في معرض جنيف الدولي للسيارات، ويمكن أن يصل نموذج الإنتاج إلى صالات العرض في عام 2021.

قال كبير مهندسي مرسيدس للشاحنات متوسطة الحجم اندرياس هاسلواندر إنه “من الناحية النظرية والفنية يمكن بناء V-Class PHEV ، ولكن القوانين القاسية في الصين ستجعلها مكلفة.”

مرسيدس لم تكشف عن أي أرقام أداء لنموذج EQV، على الرغم من أنه من المتوقع استخدام نفس قاعدة الفئة V. ويمكن أن يحتوي على بطارية يصل حجمها إلى 100 كيلوات في الساعة، تماماً مثل طراز تيسلا مويدل اكس P100D.

وتقدم مرسيدس بالفعل شاحنة eVito الكهربائية التجارية ، اضافة الى  eSprinter الذي سينضم اليه في وقت لاحق من عام 2019.

اشارة الى أن أول سيارة كهربائية للصانع الألماني كانت مرسيدس EQC، والمقرر وصولها في وقت لاحق من هذا العام. وسيتبعها سيارة هاتشباك EQA التي ستطرح للبيع في عام 2020.

 

Mercedes EQV Conceptمرسيدسمعرض جنيف الدولي للسيارات 2019نموذج ايه كيو في