كيف تأثرت صناعة السيارات العالمية بالغزو الروسي لأوكرانيا ؟ (2)

أعلنت نيسان انها علقت تصدير السيارات إلى روسيا بسبب التحديات اللوجستية المتعلقة بالصراع في أوكرانيا

موتورز موشن – تسببت الأزمة في أوكرانيا في حدوث اضطرابات في بعض مصانع تجميع السيارات ودفعت الشركات إلى تعليق الشحنات إلى روسيا، كما تسبّبت في إحداث تأثيرات مضاعفة في سلسلة توريد السيارات، وفي ما يلي بعض التأثيرات على صناعة السيارات العالمية:

  • هيونداي غير متأكدة متى ستستأنف عمليات الانتاج في روسيا

بدورها قالت شركة هيونداي موتور إنها لم تقرر متى ستستأنف العمليات في مصنع التجميع الخاص بها في سان بطرسبرغ، روسيا، مشيرة إلى المشكلات الجارية في تسليم المكونات.

  • مورد السيارات ماغنا يعلق عملياته في روسيا

قالت متحدثة باسم الشركة العملاقة ماجنا انترناشونال إنها أوقفت عملياتها في روسيا بسبب غزو أوكرانيا، علماً ان الشركة تتمتع بحضور كبير في روسيا، مع ستة مصانع وحوالي 2500 موظف في البلاد.

  • موظفو شركة ChargePoint لشحن السيارات الكهربائية محاصرون في أوكرانيا

قال الرئيس التنفيذي لشركة ChargePoint Holdings Inc. إن الشركة لديها عددًا صغيرًا من الموظفين المتعاقدين المحاصرين في أوكرانيا التي دمرتها الحرب، وهي تبحث حالياً عن طرق لمساعدتهم.

  • أودي تخفض الإنتاج الألماني بسبب أزمة أوكرانيا

ستؤدي ندرة إمدادات الأسلاك المجمعة في أوكرانيا، وهي مكون رئيسي لتصنيع السيارات ، إلى خفض الإنتاج لدى شركة أودي التابعة لمجموعة فولكس فاجن.

  • نيسان تعلق صادرات السيارات إلى روسيا وتتوقع توقف الإنتاج

نيسان بدورها أعلنت انها علقت تصدير السيارات إلى روسيا بسبب التحديات اللوجستية المتعلقة بالصراع في أوكرانيا. وتتوقع شركة صناعة السيارات اليابانية، التي باعت 53000 سيارة في روسيا العام الماضي، “تحديات أخرى” تؤدي إلى توقف الإنتاج المحلي واضطرابات.

ChargePointأوديفرنسوا حبشيفولكس فاجنماغناموتورز موشننيسانهيونداي