كل ما يجب معرفته عن تويوتا سوبرا لعام 2021

تحديثات متواصلة للمحافظة على شبابية هذه السيارة الأسطورة

عرضت تويوتا اليوم جلسة إخبارية صحفية حول طراز سوبرا لعام 2021، ونوقشت مجموعة من المعلومات، بما في ذلك التفاصيل التي تعتزم اتباعها للحفاظ على الطراز جديدًا كل عام، وعلاقات الشركة المستمرة مع بي أم دبليو، ومتى يجب أن نتوقع رؤية طرازات سوبرا لعام 2021 المحدثة في صالات العرض.

جاك هوليس، نائب رئيس مجموعة تويوتا والمدير العام، عزز معرفتنا بإصدارات سوبرا الجديدة والتغييرات القادمة. الهدف هو تجنب التأثير سلباً على المبيعات.

وتابع هوليس: “هدفنا مع إطلاق هذه المركبة هو البدء من مكان ما واستمرار نموها، لكن هذا الأمر صعب للغاية مع مرور الوقت. الهدف هو إدارة جيدة لدورة حياة هذه السيارة … نعم، هناك بعض الأشياء على الطريق. وهناك بعض أدوات إدارة دورة الحياة الأخرى التي نعتقد أنها ستساعدنا في الحفاظ على خط ناجح مقابل اتجاه هذا القطاع من السيارات”.

 

 

باعت تويوتا حوالي 2900 وحدة في عام 2019، بعد طرحها للبيع في 22 تموز يوليو، وتقول تويوتا أن متوسط ​​السعر بلغ حوالي 56000 دولار – 57000 دولار.

تجدر الاشارة الى أن سوبرا تملك هالة خاصة عند تويوتا التي أعربت عن سرورها بالمبيعات.

من ناحية ثانية، كثرت الأقاويل حول العلاقة بين تويوتا و بي أم دبليو بخصوص سوبرا. الآن وبعد إطلاق السيارة، هناك المزيد من الانفصال بين الشركتين من دون اي يعني ذلك عدم مشاركة التجارب والمحادثات والمعلومات بين الطرفين، حيث يبقى السيد تادا كبير مهندسي تويوتا وفريقه على اتصال دائم مع بي أم دبليو.

علماً أن تويوتا لا تزال مسؤولة بالكامل عن ضبط وإعداد هيكل هذه السيارة من خلال فريق من المهندسين المتمركزين في ميونيخ يعمل جنبًا إلى جنب مع مهندسي بي ام دبليو.

أما بالنسبة لموعد إطلاق سوبرا 2021، ومما لا شك فيه بأن فيروس كورونا أثر على خطط تويوتا بشكل مباشر وتأخر ظهور السيارة.، خصوصاً ان مصنع Magna Steyr الذي يبني سوبرا مغلق في الوقت الحالي بسبب كوفيد-19. لذلك يعتمد ظهور سوبرا الجديدة على موعد عودة هذا المصنع للعمل، حيث من المتوقع أن يكون ذلك في الأسبوعين المقبلين هنا. مع الاشارة الى أنه قبل إغلاق المصنع، توجه نحو 400 طراز سوبرا 2021 إلى الولايات المتحدة.

وسيتم طرح هذه الطرازات للبيع في يونيو 2020، لكن نسخة الاسطوانات الأربع لم تدخل خطوط الإنتاج بعد، علماً ان ذلك مقرر في شهر تموز يوليو، على أن تصل أسواق الولايات المتحدة في الخريف، ما يعني تأخيراً قدره شهر أو شهران، بناءً على جدول الإطلاق السابق لشركة تويوتا.

 

بي ام دبليوتحديثاتتويوتازد 4سوبراعام 2021ماغنا شتاير