كاديلاك CT4-V في مواجهة ATS.. أكبر من الخارج وأصغر من الداخل!

مركبة متقنة من كاديلاك في وجه المنافسة

عادة ما يقدم الصانعون النسخ القياسية قبل إطلاق الفئات عالية الأداء؛ لكن كاديلاك خرجت عن التقاليد المتعارف عليها عندما قدّمت موديلها CT4-V لعام ٢٠٢٠!

من المتوقع إزاحة الستار عن النسخة التقليدية CT4 في خلال شهر؛ لكن بات عندنا لمحة عامة الآن تتعلق بالموديل المنتظر.

وبرغم التقارير التي أشارت إلى أنها ستكون أصغر من ATS؛ فإن CT4-V أثبتت العكس؛ إذ يبلغ طولها الإجمالي ٤٧٥٦ ملم والعرض العام ١٨١٥ ملم؛ بينما يبلغ الارتفاع ١٤٢٣ ملم؛ في حين يبلغ طول قاعدة العجلات ٢٧٧٥ ملم. ويعني هذا أن CT4-V أطول بمقدار ١١٢ ملم وأعرض بمقدار ١٠ ملم، وأكثر ارتفاعًا بمقدار ٣ ملم مقارنة بـATS السيدان.

وانطلاقًا من أن قاعدة العجلات متطابقة في الموديلين؛ فلن تُصيبنا الدهشة إذا ما عرفنا أن المساحات الداخلية تكاد تكون متطابقة كذلك في الموديلين CT4-V وATS؛ إذ يتوافر لركاب المقاعد الأمامية في الوافد الجديد ١٠٧٨ ملم من المساحات المخصصة للأرجل، و٩٧٤ ملم من المساحات المخصصة للرؤوس؛ مما يعني أنها أقل بمقدار ٨ ملم فيما يتعلق بمساحات الأرجل، وأفضل بمقدار ٥ ملم في المساحات المخصصة للرؤوس مقارنة بمثيلاتها في ATS.

ولطالما انتقد البعض المساحات الخلفية في مقصورة ATS بوصفها ضيقة؛ وهو الأمر الذي لم يختلف كثيرًا في مقصورة CT4؛ إذ انخفضت المساحات المخصصة للأرجل من ٨٥١ إلى ٨٤٨ ملم، كما انخفضت المساحات المخصصة للرؤوس من ٩٣٥ إلى ٩٢٨ ملم، إذا ما قارناها بمساحات ATS.

ولا تزال CT4 تستعين بمنصّة “ألفا” الهيكلية ذات الدفع الخلفي للعجلات، كما أن CT4-V يبلغ وزنها الإجمالي ١٦٤٠ كلغ. ويعني هذا أن الوافد الجديد أثقل بمقدار ١١٠ كلغ مقارنة بـATS مع المحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين، وأثقل بمقدار ٧٠ كلغ مقارنة بـATS المجهزة بمحرك فئة V6 سعة ٣.٦ لترات؛ لكن نتوقع أن تكون النسخة CT4 أخف وزنًا من CT4-V.

تستعين CT4-V بمحرك من أربع أسطوانات سعة ٢.٧ لترات يولد ٣٢٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٠٠ نيوتن-متر.

 

Cadillac CT4-Vسي تي 4-فيكاديلاك