فيراري تعترف بأن تطوير أول SUV لها يعدّ تحديًا كبيرًا

خطوة تاريخية لصانع تاريخي

من المنتظر أن تكون “بيوروسانغي” (Purosangue) أول سيارة SUV لفيراري على الإطلاق، بل والأهم في تاريخها الطويل دون شك. ومن المتوقع أن تصل لصالات العرض في عام ٢٠٢٢ لتنافس موديلات بحجم لامبورغيني أوروس، وهو ما جعل فيراري تعترف بأن تطوير “بيوروسانغي” اتضح بأنه بمثابة التحدي بالنسبة إليها.

ويمكن القول إن تلك الـSUV التي تحمل الكود الرمزي ١٧٥ ستكون واحدة من ضمن ١٥ سيارة جديدة تنوي فيراري إطلاقها خلال الفترة ما بين بداية العام الحالي وعام ٢٠٢٣. ومن جانبه كشف المدير التقني لفيراري “مايكل ليتيرز” لمطبوعة “أوتو كار” عددًا من التفاصيل الخفية المتعلّقة بهذه السيارة.

قال “ليتيرز”: “إن التحدي يتمثّل في دخولنا في فئة جديدة تمامًا على فيراري. لطالما اتّسمت وضعيتنا في السوق بالبصيرة النافذة، وهو ما ساعدنا على تطوير سيارتنا بطريقة معينة أكثر تركيزًا.”

وتستفيد “بيوروسانغي” من بنية هيكلية بمحرك متوسط-أمامي الوضعية حتى يمكن دعم محركات فئات V6 وV8 وV12، مع أو دون أنظمة دفع هجينة. ويمكن لهذه المنصّة أن تدعم كذلك أنظمة الدفع الخلفي والرباعي، مع مقصورة تستعين بأربعة مقاعد، كما أشارت التقارير إلى اعتماد نظام تعليق يمكن ضبط وضعية ارتفاعه ونظام متطوّر ضد الانقلاب يساعد على تحدي الطرقات الوعرة والمعبّدة على حد سواء.

وصرّح “ليتيرز” كذلك بأن أحد التحديات العديدة التي على فيراري مواجهتها هو كيفية تطوير المقصورة الداخلية.

وأضاف: “كيف سنتأكّد من أن هناك مستويات الراحة المطلوبة على متن السيارة؟ كيف سيمكن الجمع ما بين التصميم الرياضي مع مستويات الراحة المعزّزة؟ إن الأمر بمثابة التحدي والفرصة وأيضًا مزيد من المتعة.. أحب ذلك بشدّة.”

 

FerrariPurosangueSUVاول اس يو فيبيوروسانغيتحديفيراري