فولكسفاغن غولف ٢٠١٩ تستعين بمحرك جيتا وتخسر ٢٣ حصانًا

يبدو أن الموديل باسات لن يكون الموديل الوحيد الممهور بتوقيع فولكسفاغن الذي سيخضع لتغييرات ملحوظة لعام ٢٠١٩ في الولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ أشارت تقارير إلى أن فولكسفاغن ستقوم باعتماد محرك أصغر لطرازها غولف بسعة ١.٤ لترات مزود بشاحن هواء “توربو” ويولد ١٤٧ حصانًا، عوضًا عن المحرك الحالي سعة ١.٨ لترات مع شاحن هواء “توربو” بدوره ويولد ١٧٠ حصانًا!

حسب تقرير أورده موقع Autoblog لا يستشهد بأي مصدر بعينه داخله، فإن كل عروض فولكسفاغن غولف لعام ٢٠١٩ والمزودة بنظام دفع أمامي للعجلات ستسعين بمحرك جديد مستعار من الشقيق جيتا الأحدث!

ويعني هذا الاستغناء عن ٢٣ حصانًا، وإن استقر عزم الدوران عند ٢٥٠ نيوتن/متر. يُذكر أن كلا من غولف هاتشباك وسبورت واغن ستستعينان بالمحرك الأصغر، لكن غولف أولتراك رباعية الدفع ستحتفظ بالمحرك سعة ١.٨ لترات الذي يولد ١٧٠ حصانًا و٢٧٠ نيوتن/متر من عزم الدوران.

ولتعويض خسارة ٢٣ حصانًا وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود، ستمنح فولكسفاغن موديلها غولف علب تروس جديدة. وفي هذا السياق، سيتم الاستغناء عن علبة التروس القياسية اليدوية خماسية النسب، لصالح علبة تروس يدوية أخرى سداسية النسب، في حين ستُستبدل علبة التروس الأوتوماتيكية سداسية النسب ضمن التجهيزات الإضافية بأخرى أوتوماتيكية ثمانية النسب.

وبخلاف التغييرات التي طرأت على المحرك القياسي، فإن فولكسفاغن أخضعت موديلها غولف الأحدث لبعض التحديثات التي تتعلق بالفئات التجهيزية والخيارات المتوافرة؛ فالفئة غولف S القياسية وأولتراك S ستستفيدان من نظام كبح أوتوماتيكي عند الطوارئ وأنظمة لرصد الزوايا غير المرئية، في حين سيتم اعتماد مثبت السرعة المتأقلم بالفئة SE، ناهيك بالاستغناء عن الفئة SEL كليًّا!

فولكسفاغن غولف