فورد تستدعي 1.37 مليون مركبة بسبب عجلة القيادة

أصدرت فورد بتاريخ ١٤ آذار (مارس) استدعاء سلامة لبعض موديلات فورد فيوجن ولينكولن MKZ.

أما السبب فيعود الى اكتشاف أن عجلات القيادة على النماذج المتأثرة لديها فرصة للهبوط الكامل أثناء السير على الطريق ، وبالتالي ترك السائقين دون أي وسيلة للسيطرة على سياراتهم. بقدر ما يتعلق الأمر بعمليات الاسترداد ، فمن المؤكد أنها واحدة من تلك المخيفة التي رأيناها في السنوات الأخيرة.

أما بالنسبة لأي طرازات معينة متأثرة بالتذكير ، تزعم شركة فورد أن سيارات فورد فيوجن ولينكولن إم كيه زد المصنعة بين 2014 و 2018 معرضة للخطر. وقال الجميع ، ويقال أن الاستدعاء يشمل نحو 1.37 مليون سيارة في جميع أنحاء أميركا الشمالية.

ووفقا لبيان صحفي ، فإن فورد على دراية بالفعل بحادثتين ناجمتين عن عجلة القيادة المعيبة المذكورة. بالنسبة للمشكلة ميكانيكياً، اشارت فورد: “في المركبات المتضررة ، قد لا يحافظ ترباس عجلة القيادة على عزم الدوران ، مما يسمح للبراغي بالارتخاء مع مرور الوقت ، وإذا لم يتم صيانتها ، فمن المحتمل أن تنفصل عجلة القيادة وتؤدي إلى فقدان السيطرة على السيارة وزيادة خطر حدوث تحطم. “

قائمة محددة من المركبات المتأثرة هي كما يلي:

* 2014-17 طرازات فورد فيوجن التي بنيت في مصنع روك ما بين ٦ آب (اغسطس) ٢٠١٣ و ٢٩ شباط (فبراير) ٢٠١٦.

* 2014-18 مركبات فورد فيوجن التي بنيت في مصنع تجميع هيرموسيلو ، من 25 تموز (يوليو ) 2013 إلى 5 آذار (مارس) 2018

* 2014-18 مركبات لينكولن MKZ التي بنيت في محطة تجميع هيرموسيلو ، من 25 تموز (يوليو) 2013 إلى 5 آذار (مارس) 2018

وتوجهت فورد الى ملاك هذه السيارات: “إذا كنت تملك سيارة تندرج تحت القائمة أعلاه ، فيمكنك أن تأخذ سيارتك إلى وكيل معتمد من فورد وسوف يتم ابدال عجلة القيادة بواحدة تحمل مسمارًا أطول وأكثر أمانًا مجانًا”.

فورد