فورد تستدعي نصف مليون سيارة فيوجن وإسكايب بسبب مشكلة في علب التروس

تقوم فورد حاليًا بحملة استدعاء جديدة تتعلق ببعض سيارات إسكايب التي أنتجت خلال الفترة بين عامي ٢٠١٣ و٢٠١٤، وأيضًا فيوجن التي أنتجت بين عامي ٢٠١٣ و٢٠١٦ في أمريكا الشمالية.

وحسب المعلومات التي أدلى بها الصانع الأمريكي فإن نسبة التروس التي يختارها السائق قد تختلف فعليًا عن تلك التي يُظهرها ناقل الحركة!

على سبيل المثال، قد يحرك السائق ذراع ناقل الحركة إلى الوضعية “بارك” أو الخاصة بالركن، ثم يقوم بإخراج المفتاح من السيارة، ولكن لا تكون علبة التروس فعليًا على وضعية “بارك”! وإذا حدث ذلك، لا يتم إظهار أي رسالة أو تنبيه صوتي تحذيري، ودون تفعيل الكبح الخاص بركن واصطفاف السيارة، قد تتحرك السيارة، وهو ما يزيد تعرضها لخطر الاصطدام ووقوع الحوادث.

وحسب فورد فإن المشكلة تكمن في الوصلة التي تربط سلك ناقل الحركة بعلبة التروس، والتي قد تنفصل مسببة هذا الأمر، وقامت الشركة الأمريكية بإبلاغ وكلائها وموزعيها بهذه المشكلة.

وحتى إصلاح هذا العيب مجانًا، تنصح فورد ملاك السيارات المعيبة باستخدام المكابح اليدوية في كل الأوقات.

ويتعلق هذا الاستدعاء بـ٥٤٩.٤٠١ سيارة في أمريكا الشمالية، منها ٥٠٤.١٨٢ سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية و٣٦.٨٨٧ سيارة في كندا و٨.٣٣٢ سيارة في المكسيك. ولم تتلق فورد أي بلاغ يفيد بوقوع إصابات أو وفيات مرتبطة بهذه المشكلة.

فورد