شيفروليه ماليبو الحالية تنال تحسينات خلال عامين وتُحال للتقاعد في ٢٠٢٤

فكرة استبدال ماليبو بسيارة كهربائية منطقية

يبدو أن شيفروليه عاقدة العزم على الاحتفاظ بالسيدان متوسطة الحجم ماليبو حتى عام ٢٠٢٤ على الأقل، لكنها على الأرجح لن تنال جيلًا أحدث بعدها وستتم إحالتها للتقاعد وإيقاف الإنتاج!

حسب تقرير لمطبوعة “أوتو نيوز” فإن خطّة شيفروليه المستقبلية لا تتضمّن جيلًا جديدًا من ماليبو بعد انتهاء دورة حياة الجيل الحالي بعد خمسة أعوام من الآن. وعوضًا عن ذلك سيخلف السيارة بطريقة غير مباشرة موديل كهربائي وهو على الأرجح سيكون واحدًا من السيارات الكهربائية العشرين التي تعتزم جنرال موتورز إطلاقها بحلول عام ٢٠٢٣.

ويمكن القول إن ماليبو الحالية واحدة من سيارات سيدان قليلة نجت من “مقصلة” جنرال موتورز التي أطاحت بالعديد من سيارات السيدان للصانع الأمريكي شيفروليه. وستحظى ماليبو بتحديثات منتصف العمر في غضون العامين المقبلين، قبل إحالتها للتقاعد!

وتبدو فكرة استبدال ماليبو بسيارة كهربائية منطقية، لا سيما أن مبيعات الموديل الحالي انخفضت نسبيًّا (رغم أنها موديل حديث لعام ٢٠١٩)، إلى جانب النمو المتزايد للسيارات التي لا تسفر عنها انبعاثات كربونية.

وحاليًّا، توفّر شيفروليه موديلها ماليبو بخيارين من المحركات: محرك رباعي الأسطوانات مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ١.٥ لتر بقوة ١٦٠ حصانًا، إلى جانب محرك آخر رباعي الأسطوانات سعة لترين مع شاحن هواء “توربو” بدوره بقوة ٢٥٠ حصانًا.

وبالنسبة إلى الزبائن الذين يتوقون إلى نسخة RS الرياضية فإنها تزيد على الفئات التقليدية في اللمسات الرياضية الخارجية، مثل العجلات قياس ١٨ بوصة ومخرجَي العادم وشبك التهوئة الأمامي أسود اللون، كما أن هذه الفئة لا تتوافر إلا مع المحرك بقوة ١٦٠ حصانًا.

 

ChevroletMalibuتعديلاتشيفروليهماليبو