رينج روڤر سبورت الجديدة فخامة عصرية وقدرة ديناميكية غير مسبوقة

تُعدّ رينج روڤر سبورت الجديدة النسخة الأكثر قدرة ديناميكيًا من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة عالية الأداء من لاند روڤر على الإطلاق والأكثر كفاءة بعيدًا عن الطرق المعبدة

موتورز موشن – تُعيد رينج روڤر سبورت الجديدة تعريف الفخامة الرياضية، وتجمع بسلاسة بين الأداء الواثق والفطري على الطريق مع تحسينات جديدة لعلامة رينج روڤر التجارية تعكس التطور المتقدم في التصميم والراحة المتصلة في طراز الجيل الثالث الذي يعدّ الأكثر تفضيلاً وتقدّماً وقدرة ديناميكية حتى الآن.

وتشتمل مجموعة المحركات القوية والفعالة على محركات هجينة كهربائية ذات مدى ممتدّ من ستّ أسطوانات، ومحرك V8 جديد قوي ومحركات هجينة خفيفة سداسية الأسطوانات تعمل بالبنزين والديزل. سيتم تقديم نظام الدفع الكهربائي الخالص في عام 2024، حيث تواصل لاند روڤر رحلتها في مجال الكهرباء.

تتوفر رينج روڤر سبورت الجديدة بمواصفات S و SE و HSE و أوتوبيوغرافي، مع الإصدار الأول المتاح على مدى العام الأول من الإنتاج والذي يتميز بمواصفات تم إعدادها خصيصًا لهذا الطراز.

وقال تييري بولوري ، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر: «تضع سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة الاستثنائية معايير جديدة باعتبارها السيارة الرياضية الفخمة متعددة الاستعمالات، بناءً على سبعة عشر عامًا من جاذبية العملاء الفريدة. إنها أحدث تجسيد لرؤيتنا لإنشاء أكثر السيارات الفاخرة الحديثة المرغوبة في العالم، والجمع بين مستويات الاستدامة الجديدة والصفات المميزة التي جعلت رينج روڤر سبورت تحظى بشعبية كبيرة “.

التصميم بالتفصيل

المظهر الخارجي المتطور هو رينج روڤر سبورت بشكل لا لبس فيه مع سطح مشدود، وإطلالة ديناميكية ومظهر جانبي يمكن التعرف عليه من أول وهلة، يبرز بشكل مثالي من خلال التفاصيل الشبحية والنسب القوية – مما يعطي الانطباع بأن السيارة مهيأة وجاهزة في انتظارك.

تٌبرز النسب المثيرة طابع رينج روڤر سبورت المميز، مع بروز قصيرة، وواجهة أمامية واثقة، وزجاج شديد الانحدار في الأمام والخلف. وتوفر عناصر العلامة التجارية هذه حضورًا قويًا على الطريق ينقل القوة والأداء.

تم تفصيل الشكل الخارجي المنحوت بتشطيبات رائعة مثل الشبكة الأمامية التي توحي بالتخفي ووحدات الإضاءة الرقمية بتقنية LED، والتي تخلق شكلاً مميزًا لمصباح النهار (DRL). وهذه التصميمات اللافتة للنظر، وهي الأرفع على الإطلاق التي تم تركيبها في لاند روڤر، تقع فوق مصد سفلي منحوت بفتحة مزدوجة يشتمل على عنصر أفقي منقسم للون الجسم يوفر اتساعا بصريًا أكبر، معززا بالتفاصيل السوداء.

تنعكس عناصر التصميم المصقولة تمامًا في الخلف، حيث تتضمن بابًا خلفيًا منحوتًا مع ميزة العرض الكامل التي تحمل كلمة رينج روڤر. تقدم رسومات الإضاءة LED الممتدة تقنية LED السطحية لمركبة إنتاج لأول مرة، مما يوفر مظهرًا نقيًا وعصريًا في الليل يكون حيويًا ومتسقًا عند النظر إليه من أي زاوية. يمتد خط الكتف المميز بطول السيارة، ويبرز من خلال تفاصيل الرفارف السفلية الجديدة وأطول جناح سبويلر تمّ تركيبه على الإطلاق في سيارة رينج روڤر.

يمتد التصميم المحسن لسيارة رينج روڤر سبورت الجديدة إلى تصميمها الداخلي الجديد كليًا. حيث تتميز بتصور جديد يشبه قمرة قيادة الطائرة ويعكس مفهوم علامة رينج روڤر الذي يرفع شعار “قيادة الموقف”. كما أن أحدث تقنيات الراحة ومساعدة السائق وأجود المواد مجتمعة معا تضمن أن كل رحلة تجربة تستحق الاستمتاع بها. كما أنها تحقق توازن مقنع بين أناقة المظهر والعمق المرغوب فيه. وتحدد المقصورة التي تشبه قمرة القيادة أسلوب القيادة الديناميكية، مما يوفر رؤية ممتازة مع إحاطة السائق في نفس الوقت بوحدة تحكم مركزية مذهلة ذات مظهر جذاب وتقنيات سهلة وبسيطة.

 

وقال نيك كولينز، المدير التنفيذي لبرامج السيارات في جاكوار لاند روڤر: “تجتمع بنية MLA المرنة الرائدة في لاند روڤر وأحدث أنظمة الهيكل معًا لتقديم أعلى مستويات الديناميكية التي رأيناها في رينج روڤر سبورت على الإطلاق. ويتحكم نظام التحكم في الهيكل المتكامل في المجموعة الشاملة من الابتكارات، حيث ينسّق كل شيء بدءًا من أحدث نظام تعليق هوائي بحجم قابل للتحويل إلى نظام التحكم الديناميكي الاستجابة الديناميكي ديناميك ريسبونس برو (Dynamic Response Pro). والنتيجة هي سيارة رينج روڤر سبورت الأكثر جاذبية وإثارة على الإطلاق “.

تحسين الأداء على الطرق الوعرة هو أحدث نظام استجابة للتضاريس 2® (Terrain Response 2® system ) من لاند روڤر ، والذي يطبق بذكاء الإعدادات الأكثر ملاءمة للتضاريس. ظهر نظام تثبيت السرعة التكيفي الجديد على الطرق الوعرة لأول مرة في سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة ويساعد السائقين على التنقل في التضاريس الصعبة من خلال الحفاظ على التقدم المطرد وفقًا لظروف الأرض. يمكن للسائقين تحديد أحد إعدادات الراحة الأربعة ويقوم النظام بضبط السرعة بذكاء وفقًا لذلك، مما يسمح للسائق بالتركيز على التوجيه.

 

عنوان للرفاهية الرياضية

رينج روڤر سبورت الجديدة تجعل كل رحلة حدثًا. يمكن شحذها لتكون ديناميكية كما يرغب السائق، مع توفير مستويات محسّنة من الصقل والراحة. أصبحت هذه القدرة على الجمع بين الشخصيات المزدوجة ممكنة من خلال مجموعة شاملة من التقنيات والميزات، مما يوفر رفاهية عالية ومشاركة تركز على السائق.

توفر مقاعد أمامية كهربائية قابلة للضبط ومدفأة ومهواة مع ذاكرة مزودة بوظيفة التدليك ومساند رأس مجنحة، مما يوفر الأساس المثالي لرحلة جذابة وداعمة. توفر المقاعد الرئيسية دعما لامحدود خلال الرحلات الطويلة وتتضمن راحة في القيادة على الطرق المتعرجة، بينما يستفيد الركاب في الخلف من تصميم المقاعد المحسّنة هندسيًا، مع زيادة قدرها 31 ملم في مساحة الأرجل و 20 ملم أكبر للركبة، لمزيد من الراحة والدعم.

أداء كهربائي

توفر مجموعة شاملة من مجموعات نقل الحركة بالكهرباء أداء رينج روڤر سبورت المعتاد. تشتمل المجموعة على سيارتين هجينتين كهربائيتين ممتدة المدى، وبنزين إنجيوم سداسي الأسطوانات ومحرك ديزل باستخدام تقنية هجينة معتدلة، ومحرك تربو مزدوج V8 جديد كليًا. في عام 2024، ستتطور تشكيلة رينج روڤر سبورت الجديدة مع إضافة طراز كهربائي بالكامل.

تم تصميم P510e الكهربائية الهجينة الجديدة لتلبية متطلبات السائقين الذين يبحثون عن محرك عالي الأداء وكفاءة مذهلة وأكثر من 100 كيلومتر من مجموعة EV من الانبعاثات الصفرية. إنه يمزج بسلاسة محرك البنزين إنجيوم سداسي الأسطوانات في لاند روڤر  بسعة 3.0 لتر مع محرك كهربائي قوي 105 كيلو وات وبطارية 38.2 كيلو وات في الساعة ، مما ينتج عنه إجمالي خرج للنظام يبلغ 510 حصان.

إنها قادرة على الانطلاق من 0-100 كم / ساعة في 5.4 ثانية فقط، وتتميز بنطاق قيادة كهربائي يصل إلى 113 كم (70 ميلاً) ونطاق حقيقي متوقع يبلغ 88 مترًا (54 ميلاً) – وهو ما يكفي لمعظم المالكين لإكمال ما يصل إلى 75 في المئة من الرحلات اعتمادا على الطاقة الكهربائية 5 – وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 18 جرامًا / كم فقط. 1 بالنسبة للرحلات الطويلة، توفر مجموعة نقل الحركة الهجينة المزودة بمصدر طاقة مجتمعة 740 كيلومترًا (460 ميلاً) من البنزين والكهرباء.

يتوفر أيضًا P440e Electric Hybrid ، ينتج ما مجموعه 440 حصانًا من مجموعة نقل الحركة ونفس نطاق القيادة الكهربائي بالكامل وانبعاثات منخفضة من ثاني أكسيد الكربون. إنه يوفر أيضًا تسارعًا وصقلًا بدون مجهود، ويكمل 0-100 كم / ساعة في 5.8 ثانية فقط (0-60 ميل في الساعة في 5.5 ثانية).

بدلاً من ذلك، ينتج محرك توربو المزدوج V8 الرائد الجديد 530 حصانًا لشخصية رينج روڤر الرياضية الأكثر إثارة، حيث يتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / الساعة في 4.5 ثانية فقط (0-60 ميل في الساعة في 4.3 ثانية) مع انطلاق تشغيلي ديناميكي وإضفاء مستوى إضافي من الإثارة العميقة إلى التشكيلة.

يشتمل الاختيار الشامل لمجموعة نقل الحركة على محركات P360 و P400 القوية الهجينة المعتدلة بستة بنزين إنجيوم وست أسطوانات D250 و D300 و D350.

قدرة لا مثيل لها

تُعدّ رينج روڤر سبورت الجديدة، النسخة الأكثر قدرة ديناميكيًا من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة عالية الأداء من لاند روڤر على الإطلاق، والأكثر كفاءة بعيدًا عن الطرق المعبدة. يتكامل نظام الدفع الذكي بجميع العجلات (iAWD) مع أحدث ابتكارات وتقنيات جميع التضاريس لضمان اتساع قدرته الديناميكية.

سيتم إنتاج رينج روڤر سبورت الجديدة حصريًا في منشأة سوليهول للتصنيع في المملكة المتحدة جنبًا إلى جنب مع نيو رينج روڤر، على خط إنتاج حديث موجود في نفس المبنى المستخدم لإنتاج سيارات لاند روڤر السابقة. الموقع التاريخي هو الموطن الروحي لـلاند روڤر، وإعادة تخيله كمركز جديد وحديث للغاية لإنتاج رينج روڤر ورينج روڤر سبورت يجسد الطريقة التي تحمي بها الشركة تراثها الفريد وتحتفل به.

HybridLEDتوربوتييري بولوريرينج روڤرسبويلرفرنسوا حبشيلاند روڤرمحركات هجينةموتورز موشننيك كولينز