رئيس بوغاتي: تصميم الـSUV اكتمل.. والمشروع في انتظار الضوء الأخضر

هل نرى قريباً اس يو في من بوغاتي؟

هناك العديد من القيل والقال والتردّد الكبير من جانب بوغاتي لإطلاق سيارة SUV خارقة للشركة الفرنسية، وأحدث الأخبار تأتي هذه المرة من الرئيس التنفيذي “ستيفان وينكلمان” نفسه!

في خلال مقابلة صحفية مع مجلة “أوتوموبيل”، أكّد “وينكلمان” أن تصميم الـSUV قد اكتمل. لكن، لا يزال المشروع في انتظار موافقة مجلس الإدارة عليه، رغم العديد من التعليقات الإيجابية التي تلقّتها الشركة من زبائن محتملين.

قال “وينكلمان”: “اكتمل التصميم.. بعض الزبائن المحتملين رأوا التصميم بالفعل، وأعجبوا به. هناك شخصية أو اثنتان ذات نفوذ كبير في فولسبورغ أثنت على التصميم أيضًا؛ لكن حتى هذه اللحظة، لا توجد أي ميزانية ولم نتخذ أي قرار”.

وعند سؤاله عن اختيار مسار الكروسوفر عوضًا عن إطلاق سيارة سوبر-صالون أو سوبر-كار بنظام دفع كهربائي، قال “وينكلمان”: “لأن الطلب قوي على عروض الكروسوفر. وحتى الآن؛ لا أحد يُصنّع سيارات كروسوفر عالية الأداء ومُترفة للغاية. وبسبب مسألة البطارية، من المبكر جدًا الحديث عن سوبر-كار كهربائية”.

وأضاف المسؤول التنفيذي: “إن هذه الكروسوفر على الأرجح ستكون مدعّمة ببطارية كهربائية. ومن خلال النموذج التصوّري غاليبير، برهنت بوغاتي في عام ٢٠١١ على أن طراز سيدان فخم للغاية، قد يتوافق مع عروضنا من الموديلات؛ لكن تَغيّر الزمان الآن، وأنا أشك في أن سيارة سيدان بهذه المواصفات ستُبلي بلاءً حسنًا مبيعيًا. وفي النهاية، نحن لا نتحدث عن بيع ١٠٠ سيارة في العام؛ وإنما من ٦٠٠ إلى ٨٠٠ وحدة”.

ولا تُعد الـSUV الخبر الوحيد الجيد لبوغاتي؛ إذ قد تُقرر الشركة الفرنسية إنتاج نسخة أعلى أداءً من شيرون تخترق حاجز الـ٥٠٠ كلم/ساعة.

ورغم أن بوغاتي قد أنكرت سابقًا أنها ستدخل في سباق السرعة القصوى الذي يشغل بعض المنافسين أو حتى تطوير نسخة SS (سوبر سبورت) من شيرون، اعترف “وينكلمان” بقوله: “لا زال هناك إمكانية لذلك.. لكنّ هناك بعض الشروط الواجب توافرها، مثل في حال توفير أحد المورّدين لإطارات مناسبة، أو لو حقّق عائد الاستثمار الهدف المنشود”.

 

BugattiStefan WinklemanSUVاس يو فيالضوء الأخضربوغاتيستيفان وينكلمان