داستر ثاني أفضل السيارات مبيعًا في أوروبا بعد غولف في شهر أغسطس

انجاز ملفت لرينو داستر

ليس سرًا القول إن الموديل “داستر” هو الأعلى مبيعًا للعلامة “داشيا” في أوروبا، يليه بفارق ضئيل الطراز سانديرو الهاتشباك.

لكن، الجديد هذه المرة، إن هذين الموديلين من ضمن أفضل خمس سيارات مبيعًا في الاتحاد الأوروبي في شهر آب (أغسطس) الماضي؛ إذ احتلت “داستر” المرتبة الثانية في الشهر نفسه من خلال بيع ١٩.٤٥١ وحدة، مقارنة بـ”فولكسفاغن غولف” التي احتلت المركز الأول من خلال بيع ٢٦.٤١١ وحدة عن الشهر ذاته.

وفي المركز الثالث، هناك “فولكسفاغن T-Roc” التي بيع منها ١٨.٢٦٢ سيارة، يليها “داشيا سانديرو” التي بلغت مبيعاتها ١٧.٧٦٤ وحدة في الشهر نفسه.

أما عن المركز الخامس، فاحتلته فولكسفاغن بولو من خلال حجم مبيعات بلغ ١٦.٦٩٢ وحدة في شهر آب (أغسطس) الماضي، وفقًا لبيانات JATO Dynamics.

ورغم مبيعات “داشيا” المميّزة، فإن ذلك لم يشفع لها أن تكون ضمن العلامات الخمس الأعلى مبيعًا في الاتحاد الأوروبي في شهر آب (أغسطس) من عام ٢٠١٩ الجاري؛ إذ احتلت المركز التاسع من خلال مبيعات بلغت ٥١.٦٩٢ وحدة. وقد يرجع السبب في ذلك إلى طرح “داشيا” لعدد محدود من الموديلات، منها سيارة واحدة فقط في فئة الـSUV!

وبالنسبة للعلامة الأم رينو، فنجدها احتلت المركز الرابع من خلال بيع ٦١.٢٩٤ وحدة في الفترة نفسها، بانخفاض كبير مقداره ٣٨.٩٪ مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

Renault DusterVW Golfالافضل مبيعاًاوروباداستررينوغولففولكسفاغن