جيب تتغلب على التحديات من خلال توسيع تشكيلة طرازاتها

علامة جيب تحتل المرتبة الخامسة في قائمة السيارات الأكثر شهرة خلال الربع الثالث

موتورز موشن – ليس غريباً على جيب التغلب على العقبات.

وينطبق هذا على المسارات الترابية والمليئة بالصخور وكذلك في السوق التي انقلبت هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا ونقص الرقائق الدقيقة.

 

 

وعلى الرغم من هذه التحديات، فإن العلامة التجارية المتخصصة بالطرق الوعرة تكتسب زخمًا من خلال توسيع محفظتها عبر عروض جديدة لمجموعة نقل الحركة ونماذج معاد تصميمها وحضورها في قطاعات لم تنافس فيها من قبل.

الهدف الآن هو الاستمرار في الإنتاج أثناء العمل على حل مشكلة نقص الأجزاء لتلبية الطلبات للعملاء المستعدين لتجربة المرحلة التالية من منتجات جيب. ولكن مع العديد من عمليات الإطلاق المهمة في فترة قصيرة، سيتعين على العلامة التجارية ضمان استمرارها في البناء على مكاسب الجودة التي حققتها في السنوات الأخيرة وتجنب اللقطات التي قد تبطئ من زخمها في وقت حرج.

تجدر الاشارة الى أن مبيعات جيب ارتفعت في الولايات المتحدة بنسبة 4 في المائة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، وهي الفترة التي تضمنت الإطلاق الصيفي لسيارة جراند شيروكي L ، أول عرض من ثلاثة صفوف لهذه المركبة. كذلك ارتفعت مبيعات جراند شيروكي في الربع الثالث، بدعم من L ، بنسبة 45 في المئة عن العام السابق لتصل إلى 81.704 سيارة.

كان ذلك جيدًا بما يكفي لجعل جراند شيروكي L رقم 5 مبيعًا في الصناعة خلال هذا الربع بعدما احتلت المرتبة 15 في عام 2020.

خطة نمو قوية

بفضل وجود قاعدة صلبة في سوق مضطرب، أعطى جيم موريسون، نائب رئيس جيب في أمريكا الشمالية، الكثير من التطورات الإيجابية للترويج لها خلال حملة إعلامية الشهر الماضي لسيارة جراند شيروكي المعاد تصميمها.

قال موريسون ، وهو يجلس في مقعد الراكب ، إن جراند شيروكي إل تقدم عملاء جدد للعلامة التجارية. وقال إن جيب لديها “خطة نمو قوية” لعائلة جراند شيروكي، التي ستضيف نسخة هجينة تعمل بالكهرباء وتصل في أوائل عام 2022.

 

 

وكانت رانجلر الموقرة أيضًا سلعة ساخنة، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 9.7 في المئة هذا العام حتى سبتمبر. وتلقت هذه المركبة الوعرة محرك V-8 الهادر هذا العام بالإضافة إلى طراز يركب على إطارات مقاس 35 بوصة لتتناسب مع إصدار   Sasquatch  من Ford Bronco. ويقول التجار إن الطلب على الطراز الهجين Wrangler 4xe  كان مرتفعًا منذ ظهوره لأول مرة في أوائل عام 2021.

على مستوى الجودة يجب الاشارة الى ان النمو لا ينبغي أن يكون مشكلة مع جراند شيروكي L وجراند واجونير التي تنقل العلامة التجارية إلى منطقة جديدة.

وستكون الجودة هي المفتاح لمعرفة ما إذا كان بإمكان جيب الحفاظ على زخمها بينما تتعمق في صناعة الكهرباء. وقفزت العلامة التجارية إلى المراكز العشرة الأولى من دراسة جي.دي.باور للجودة الأولية لعام 2021، حيث صعدت ثلاث مراتب إلى المركز الثامن. وكان الجيل السابق من جراند شيروكي من بين أفضل سيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم أداءً، بينما قادت غلاديتور سباق الجودة لسيارات البيك أب متوسطة الحجم.

تحدياتجراند شيروكيجراند واجونيرجيبخطة نموفرنسوا حبشيموتورز موشن