“جنيف”: إزاحة الستار رسميًا عن فولكسفاغن T-Roc R بقوة ٣٠٠ حصان

فولكسفاغن T-Roc R المزيد من الهجومية والقوة

حتى وقت قريب، كانت سيارات الـSUV عالية الأداء حِكرًا على العلامات النخبوية الفخمة؛ لكن القطاع العريض من الصانعين الذين ينتجون أعدادًا كبيرة من السيارات يريدون قضم حصّة من مبيعات هذه الفئة من الموديلات كذلك؛ لذا لن تُصيبنا الدهشة من رؤية المزيد من الطرازات مثل فولكسفاغن T-Roc R الجديدة كليًا، على الطرقات في الفترة المقبلة.

من المنتظر لتلك الكروسوفر عالية الأداء أن تُطلق رسميًا من خلال معرض جنيف الدولي للسيارات الشهر المقبل، وتُعد T-Roc R أول موديل يحمل العلامة “R” مع سيارة SUV. وجرى تطوير هذه الكروسوفر على يد فريق فولكسفاغن R، وتوفّر مستويات الأداء نفسها الذي عهدناه مع الموديل الشقيق غولف R.

تستعين T-Roc R بمحرك رباعي الأسطوانات فئة TSI مع شاحن هواء “توربو” سعة لترين، يولّد ٣٠٠ حصان و٤٠٠ نيوتن-متر من عزم الدوران. ويتّصل المحرك بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل فئة DSG من سبع نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع من خلال نظام “فورموشن” القياسي.

يُمكن لهذا المحرك جعل T-Roc R تخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٩ ثانية قبل الوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند ٢٥٠ كلم/ساعة. ونالت السيارة أيضًا نظام تعليق منخفض للهيكل ونظام توجيه متطوّر لتحسين السلوك عند المنعطفات؛ في حين جرى الاستعانة بنظام كبح مستعار من الموديل غولف R Performance.

ومن ضمن التجهيزات التي تحسّن من الأداء بشكل عام؛ يمكن ذكر خاصية التحكّم في الانطلاق، ووضعية قيادة جديدة “السباق” (Race)، والقدرة على إبطال عمل نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات يدويًا.

وتصميميًا، هناك العديد من اللمسات التي تَشي بالإمكانات الكبيرة الكامنة لدى تلك الكروسوفر عالية الأداء؛ إذ يستفيد الجسد الخارجي من شبك تهوية أمامي مميّز، وصادمين بتصميم جريء الطلّة مع فتحات تبريد كبيرة في الأمام والخلف، إلى جانب أربعة مخارج للعادم وعجلات خاصة قياس ١٨ بوصة. وضمن التجهيزات الإضافية، يُمكن للزبائن اختيار عجلات قياس ١٩ بوصة.

ومن ضمن اللمسات المتفرّدة الأخرى، يمكن ذكر أغطية المرايا الخارجية المطلية بالكروم، والجناح المُدمج بالسقف، وأقواس العجلات العريضة نسبيًا، وآليات الكبح الفكّية سوداء اللون، ويمكن للزبائن اختيار سقف أسود اللون كذلك.

وداخل المقصورة، هناك العديد من اللمسات الرياضية للفرع الرياضي R والمقود متعدد الاستخدامات ذي النهايات المسطّحة والدوّاسات المصنوعة من الستانلس ستيل.

T-Roc Rالسياراتفولكسفاغنكروسوفرمعرض جنيف