تيسلا بيك آب: محرك مزدوج وتعليق متطور

كشف “إلون ماسك” مؤخرًا عن معلومات جديدة تتعلق بشاحنته البيك آب الخفيفة المقبلة، الممهورة بتوقيع العلامة تيسلا؛ وذلك عبر بعض التغريدات التي نشرها على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”.

أكد “ماسك” أن “البيك آب” ستدعم بمحرك مزدوج ونظام دفع رباعي للعجلات ضمن التجهيزات القياسية، كما ستوفر “عزم دوران مجنون”؛ على حد قوله، وهي أخبار جيدة للغاية لمن سيستخدم تلك الشاحنة الكهربائية بالكامل في عمليات القطر والسحب.

وفوق هذا وذاك، قال “ماسك”: إن البيك آب تيسلا ستستفيد من نظام تعليق متطور يقوم بضبط مخمدات التعليق الخلفية، ومخمدات الارتداد والضغط؛ تبعًا للحمولة المنقولة. ولتوفير مزيد من الراحة لأرباب الأعمال التجارية؛ ستتوافر الشاحنة بمخارج للطاقة؛ مما يمكّنهم من استخدام معداتهم ذات القدرة العالية دون الحاجة للاستعانة بمولد.

ومن ضمن التجهيزات الأخرى المنتظر توافرها بتلك الشاحنة، يمكن ذكر الكاميرات التي توفر رؤية محيطية حتى ٣٦٠ درجة، وأنظمة السونار؛ فضلاً عن إمكانية الركن الذاتي للشاحنة.

وكانت تيسلا قد أزاحت الستار عن أول صورة تشويقية للبيك آب المنتظرة في أثناء إطلاق الشاحنة “سيمي” والموديل الرياضي “رودستر” في خريف العام الماضي، ويمكن الاستنباط من هذه الصورة التشويقية أن تلك البيك آب ستكون كبيرة للغاية؛ مما يجعلها تستوعب الطراز البيك آب فورد F-150 رابتور في صندوق حمولتها. كما أكد “ماسك” وقتذاك أن الزبائن لن يكونوا في حاجة إلى استخراج رخصة لقيادة الشاحنات من أجل قيادة هذه البيك آب “الثورية”.

الون موسكبيك ابتيسلا