تضمّ سقفًا صلبًا قابلًا للطيّ مع ٧١٠ أحصنة.. الكشف عن ماكلارين 720 S سبايدر

انضم مؤخرًا عضو جديد إلى عائلة ماكلارين، تحديدًا في فئة “سوبر سيريز” (Super Series)، وهو الطراز 720S سبايدر المكشوف!

تحذو هذه النسخة المكشوفة حذو شقيقتها الكوبيه؛ لذا فهي تتضمّن الخطوط الخارجية نفسها تقريبًا مع المصابيح الرئيسية المميّزة، علمًا بأنّ نقاط الفرادة والاختلاف تتمثّل في استعانة 720S سبايدر بسقف صلب قابل للطيّ يتكوّن من لوح سقف وحيد مصنوع من ألياف الكربون.

وتقول الشركة الإنكليزية إن ذلك السقف الصلب هو “الأسرع في التشغيل بين كل فئات عروض السوبر-كار المكشوفة،” إذ يمكن حسره أو غلقه في ١١ ثانية فقط وعلى سرعات تصل إلى ٥٠ كلم/ساعة.

أمّا الزبائن الذين يتوقون إلى الاستمتاع بتجربة القيادة في الهواء الطلق بشكل كامل، يُمكنهم طلب لوح زجاجي إضافي متغيّر اللون للسقف الصلب؛ إذ يقوم بتحوّل السقف من اللون الشفّاف إلى المظلّل بكبسة زرّ واحدة، ويقوم اللوح الزجاجي بتغيير لونه تلقائيًّا عند إبطال المحرك.

وبخلاف السقف عالي التقنية، تأتي 720S سبايدر بالعديد من اللمسات الأيرودينامية المعزّزة، إلى جانب جناح خلفي نشط يُمكن تعديل وضعيته تلقائيًّا تبعًا إلى حالة السقف الصلب؛ إذا ما كان مفتوحًا أو مُغلقًا!

أيضًا، تأتي النسخة المكشوفة الجديدة بعجلات مميّزة قياس ١٩ أو ٢٠ بوصة مكسوّة بإطارات بيريللي P Zerp أو بيريللي P Zero Corsa.

وشأنها شأن باقي عروض ماكلارين، جاءت 720S المكشوفة ببنية خفيفة الوزن مصنوعة من ألياف الكربون تتميّز بصلابتها وقوّتها. وبالحديث عن الوزن الإجمالي للسيارة فنجده يبلغ ١٣٣٢ كلغ، أي أنه أثقل بمقدار ٤٩ كلغ مقارنة بالنسخة الكوبيه.

ميكانيكيًّا، تأتي720S  سبايدر مدعّمة بمحرك فئة V8 سعة ٤ لترات مع شاحني هواء “توربو”، يولد ٥٢٩ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٦٩ نيوتن/متر. يتّصل هذه المحرك بعلبة تروس متعاقبة من سبع نسب، ويمكن للسيارة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣ ثوانٍ، والوصول إلى سرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في غضون ٧.٩ ثوانٍ، قبل الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ٣٤١ كلم/ساعة، لكن مع فتح السقف تصل السرعة إلى ٣٢٥ كلم/ساعة.

ماكلارينماكلارين ٧٢٠ اس سبايدر