تسريب الصور الرسمية لبي إم دابليو الفئة الثامنة المكشوفة الجديدة

يمكن القول إنّ الفئة الثامنة المكشوفة الجديدة تُجسّد واحدة من أسوأ الأسرار التي حاولت بي إم دابليو الحفاظ عليها خلال السنوات القليلة الماضية!

فبعد أن كشفت الصور التجسّسية للطراز المكشوف عن كل ملامح السيارة تقريبًا عدا غطاء صندوق الأمتعة والرفارف الخلفية التي جاءت مموّهة فقط، طفا على السطح مؤخرًا الصور الرسمية للفئة الثامنة المكشوفة بعد أن سرّبها الموقع البلجيكي Autotijn قبيل ميعاد إطلاق السيارة رسميًّا بعد شهر من الآن في معرض لوس أنجليس للسيارات!

تصميميًّا، بدت الفئة الثامنة المكشوفة جذّابة للغاية مع انحسار السقف القماشي عنها، لكن عدم وجود سقف صلب يُعطي إيحاءً بأنها أقرب إلى العروض الفخمة النخبوية منها إلى السيارات الرياضية.

جاء الموديل الظاهر في الصور يمثّل النسخة الأعلى تجهيزًا: M850i xDrive، وهي النسخة نفسها التي قُدّمت في حُلة كوبيه من الفئة الثامنة. المحرك المدعم بهذه النسخة هو مُحرّك بنزيني فئة V8 سعة ٤.4 لترات مع شاحني هواء “توربو”، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب فئة “ستيبترونيك”.

يولد محرك الطراز M850i xDrive المكشوف ٥٢٣ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٥٠ نيوتن/متر، وهو ما يعني قدرته على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ٤ ثوانٍ. وشأنها شأن النسخة الكوبيه جاءت السرعة القصوى للنسخة المكشوفة مُحدّدة إلكترونيًّا عند ٢٥٠ كلم/ساعة.

بي ام دبليو