بي إم دبليو تعطينا لمحة عن الفئة الثالثة الجديدة كليًّا قبيل الإطلاق الرسمي

كانت بي إم دبليو أطلقت فيديو قصير وبعض الصور التشويقية قبل ساعات قليلة تتعلّق بالفئة الثالثة الجديدة كليًّا لعام ٢٠١٩، ثمّ قامت الآن بالكشف عن بعض الصور التشويقية الأخرى المتعلّقة بالطراز نفسه قبيل إطلاقه رسميًّا في معرض باريس الدولي للسيارات الأسبوع المقبل.

وتُظهر الصور الجديدة لمحة عن النسخة M340i M Performance، بوصفها النسخة الأعلى تجهيزًا من الفئة الثالثة حتى قدوم M3 الجديدة العام المقبل. وتشير التقارير إلى أن النسخة M340i ستستعين بمحرك سداسي الأسطوانات سعة ٣ لترات مع شاحن هواء “توربو”، يولّد ٣٦٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٠١ نيوتن/متر. وتأتي النسخة مجهزة قياسيًّا بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب تنقل عزم الدوران للعجلات الخلفية، ويمكن اختيار نظام الدفع الرباعي xDrive ضمن التجهيزات الإضافية.

ومن أبرز اللمسات التصميمية مع الفئة الثالثة الجديدة، يمكن ملاحظة الاستغناء عن الميلان الملحوظ على العمود الخلفي الذي يفصل النوافذ الجانبية عن الزجاج الخلفي، وهو ما يُعرف باسم مصممه “هوفميستر” الذي اعتمده للمرة الأولى بعروض بي إم في عام ١٩٦١، والاستعانة بتصميم تغلب عليه الزوايا عوضًا عنه، وهو ما قد يزعج بعض عشّاق عروض بي إم دبليو الأوفياء!

كانت ماركة ميونخ أعلنت عن إزاحة الستار عن الفئة الثالثة الجديدة ٢ تشرين الأول (أكتوبر) في معرض باريس. وبخلاف النسخة M340i M Performance، ستتم الاستعانة بنسخ أخرى من السيارة، منها النسخة القياسية التي تتضمن مُحركًا بنزينيًّا أو ديزل ثلاثي الأسطوانات سعة ١.٥ لتر، وهناك إمكانية الاستعانة بنسختين هجينتين مزوّدتين بشواحن، تستعينان إما بمحرك بنزيني سعة ١.٥ أو ٢ لتر.

 

بي إم دبليو