بيجو تكشف عن موديلها ٢٠٠٨ الجديد كليًا بمحركات كهربائية وبنزين وديزل

لتكرار نجاح الشقيق الأكبر

كشفت بيجو النقاب رسميًا عن موديلها الأحدث ٢٠٠٨ الجديد كليًا لعام ٢٠٢٠، لتبدو نسخة مصغّرة من الطراز الشقيق ٣٠٠٨، في خطوة غرضها تكرار نجاح الشقيق الأكبر مع الموديل الأصغر حجمًا.

ومثلما هو الحال مع الطراز ٢٠٨ الجديد، جاءت بيجو ٢٠٠٨ متوافرة بأنظمة دفع تعمل بالبنزين والديزل والكهرباء. وفي هذا السياق، ومع محركات البنزين، هناك ثلاثة محركات سعة ١.٢ لتر من ثلاث أسطوانات تولد ٩٩ و١٢٨ و١٥٣ حصانًا على الترتيب. وهناك محرك ديزل وحيد سعة ١.٥ لتر بقوة ٩٩ حصانًا.

الأهم من هذا وذاك، النسخة e-2008 الكهربائية بالكامل التي تستعين بمحرك كهربائي يولد ١٣٦ حصانًا، علمًا بأن البطارية بقوة ٥٠ كيلوواط ساعة تدعم الشحن السريع مع إمكانية شحن ٨٠٪ منها في ٣٠ دقيقة. وسيمكن لهذه النسخة قطع مسافة قدرها ٣١٠ كلم (١٩٣ ميلاً) قبل الحاجة لإعادة شحنها مجددًا.

وتأتي كافة عروض ٢٠٠٨ مدجّجة بالتقنيات الإلكترونية المتطورة وتجهيزات السلامة والأمان، أبرزها نظام “مساعد القيادة” الذي يتضمّن نظام المساعدة على الحفاظ على المسار وذلك للتحذير عند مغادرته، ومثبّت السرعة المتأقلم مع خاصية التوقف والانطلاق، كما تتوافر ٢٠٠٨ بنظام مساعد الرَكن الكامل ومساعد الكبح التلقائي عند الطوارئ ونظام مراقبة سلوك السائق ونظام التعرّف على السرعات المقررة على الطريق ومراقبة الزوايا غير المرئية والكبح الإلكتروني عند الرَكن، والنظام الصوتي عالي النقاء فئة “فوكال” المكون من ١٠ سمّاعات، بخلاف لوحة العدادات الرقمية، وغيرها.

وتستعين ٢٠٠٨ الأحدث بمنصّة Common Modular Platform الهيكلية، مما جعلها أطول بمقدار ١٤٠ ملم مقارنة بالطراز السابق كما يبلغ العرض العام ١٧٠٠ ملم وأيضًا يبلغ الارتفاع ١٥٤٠ ملم تقريبًا. وتبلغ سعة صندوق التحميل ٣٦٠ لترًا.

 

CitroenPeugeotبيجو ٢٠٠٨بيجو 3008بيجو-سيتروينديزلكهرباءمحركات بنزين