الكشف عن أول صور تخطيطية لبورشه تايكان التجارية

بورشه تايكان تستعد لاقتحام الأسواق العالمية قريباً

وفقًا لبورشه، هناك أكثر من ٢٠.٠٠٠ شخص حول العالم أبدوا اهتمامهم لشراء تايكان الكهربائية بالكامل المنتظر إطلاقها رسميًا في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

وبطبيعة الحال، فإن كل الزبائن المحتملين مهتمون بالفعل لرؤية التصميم النهائي لتايكان. ورغم أن النموذج التصوّري Mission E Concept الذي قُدم في عام  2015 أعطانا لمحة عن تصميم النسخة التجارية نوعًا ما، فإن بعض الصور المسرّبة المتعلّقة بالنماذج التجريبية للسيارة تُشير إلى أن تايكان لن تكون نسخة طبق الأصل من النموذج الاختباري!

وبالطبع، فإن تلك السيارات التجريبية كانت مموّهة بشكل كبير، لكن يبدو بديهيًا إن النسخة التجارية لن تكون بنفس قدر الانسيابية الذي وجدناه مع النموذج التصوّري Mission E Concept. فبورشه تريد أن تضمن أن تكون تايكان سيارة عملية، ما يعني التخلي عن الأبواب المجنّحة والاستعانة بأبواب تقليدية عوضًا عنها.

وتمكن منتدى Taycan Forum من العثور على صورتين تخطيطيّتين رسميتين لتايكان التجارية، رغم أن الشركة الألمانية لم تكشف عنهما رسميًا، وإنما أرسلتهما لزبائنها المحتملين من خلال رابط بالبريد الإلكتروني في الثامن من أذار (مارس) الماضي.

ويُمكن القول إن الصورتين تُظهران طابعًا هجوميًا لتايكان، إذ باتت أقرب لسوبر-كار رباعية الأبواب من كونها سيدان تقليدية رباعية الأبواب؛ فالصادمين يبدوان بطابع جريء معزّز، مع الاستعانة بمشتّت هوائي كبير في الأمام وعُنصر ضخم أشبه بعاكس الهواء في المؤخّر.

على أية حال، سننتظر ونرى تايكان في ثوبها التجاري الجديد قبيل الكشف عنها رسميًا بعد ستة أشهر.

بورشهتايكانتايكان الكهربائيةرسم تخطيطينموذج