إطلاق النسخة التجارية من بورشه تايكان في سبتمبر المقبل

بورشه تقدم تايكان المنتظر ومنافسة تيسلا 3 المباشر

يفصل عن بورشه ستة أشهر فقط عن الكشف عن المنافس المباشر لتيسلا “موديل ٣”، وهو الطراز تايكان المنتظر إزاحة الستار عن نسخته التجارية في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

وبدأت بورشه بالفعل في تلقي الحجوزات على أول سيارة سيدان رياضية كهربائية بالكامل للشركة الألمانية؛ إذ يدفع الراغبون في اقتناء هذا الطراز دفعةً أولى تحت الحساب قدرها ٢٥٠٠ يورو في أوروبا.

وأعرب حتى الآن أكثر من ٢٠.٠٠٠ شخص حول العالم عن اهتمامهم بشراء هذا الطراز الرياضي الفريد من نوعه.

وقال عضو المجلس التنفيذي للمبيعات والتسويق “ديتلف فون بلاتن”: “إن الاهتمام الكبير بالطراز تايكان يُظهر لنا أن زبائننا وعشّاق سياراتنا لا يقلون حماسة عنا بأول موديل كهربائي لبورشه؛ لذا قمنا بزيادة سعة الإنتاج بالتبعية.. إن تايكان ستكون الطراز الأكثر رياضية والأعلى تقنيًا في فئتها”.

ومن المنتظر طرح تايكان في الأسواق بنهاية العام الجاري؛ علمًا بأنها قادرة على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ٣.٥ ثانية، مع الفئة الأعلى تجهيزًا. وستكون قادرة على السير لمسافة أكثر من ٥٠٠ كلم قبل الحاجة لإعادة شحنها؛ علمًا بأن ٤ دقائق من شحنها فقط يعني القدرة على السير بها لمسافة ١٠٠ كلم!

وستتوافر تايكان بصيغتين هيكليتين: السيدان والسبورت توريسمو، مع ثلاث فئات تجهيزية؛ بما في ذلك الفئة 4S متوسطة التجهيزات والأعلى “توربو”. وتبلغ قوة الفئة الأعلى “توربو” أكثر من ٦٠٠ حصان، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها ١٣٠.٠٠٠ دولار أمريكي تقريبًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

بورشهتايكانتيسلا موديل 3رياضيةسيدانكهربائية