إزاحة الستار عن آودي آر إس ٦ أفانت لعام ٢٠٢٠

ايقونة رياضية حقيقية من آودي

لازالت عروض الواغن عالية الأداء محطّ اهتمام آودي، لذا قامت مؤخرًا بالكشف عن موديلها الجديد كليًا RS 6 أفانت، قبل إطلاقه حصريًا من خلال نافذة معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

الواغن RS 6 أفانت الجديدة مجهّزة بمحرك فئة V8 مع شاحني هواء “توربو” سعة ٤ لترات يولد ٥٩٢ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٨٠٠ نيوتن-متر. يتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع من خلال نظام “كواترو” الغني عن التعريف. ويمكن للمحرك دفع السيارة لسرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٣.٦ ثانية، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٥٠ كلم/ساعة.

وجاءت الواغن عالية الأداء مجهّزة كذلك بنظام تعليق هوائي متأقلم وترس تفاضلي رياضي يَعِد بمستويات “رشاقة محسّنة على المنعطفات من خلال توزيع العزم بكفاءة بين العجلتين الخلفيتين.”

وهناك كذلك نظام توجيه مميّز مع إمكانية اختيار السائق لست وضعيات قيادة مختلفة منها “الأوتوماتيكية” و”المريحة” و”الديناميكية” و”الاقتصادية”. وهناك أيضًا الوضعيتين RS1 وRS2 ويمكن ضبط وضعيتهما بطريقة مستقلة كما يمكن استدعائهما من خلال الضغط على الزر RS Mode على المقوّد.

تصميميًا، تسير هذه النسخة الواغن على خطى الموديلين A6 وA6 أفانت، لكن هناك بعض اللمسات المتفرّدة ذات الطابع الرياضي المميّز هنا وهناك. وفي هذا السياق، هناك شبك تهوئة أمامي بارز تغلب عليه الزوائد السوداء الفاحمة شبكية الهيئة، فضلاً عن الغطاء الأمامي بخطوطه مفتولة العضلات وفتحات التهوئة الضخمة على العديد من المواضع، مع مشتّت هواء فضي اللون.

ومن الأجناب، هناك شفرات جانبية هجومية الطلّة وجناح مدمج بالباب الخلفي على المؤخرة. أيضًا، لا يمكن إغفال العجلات الضخمة المدعّمة بأقراص كبح مصنوعة من السيراميك (الخزف الفخاري) والكربون، كما يصعب غض الطرف عن مخرجي العادم والصادم الخلفي المميّز وعاكس الهواء الخلفي.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها لم تختلف عن الطراز القياسي التقليدي، ما يعني أن هناك لوحة عدّادات رقمية قياس ١٢.٣ بوصة، ونظام معلوماتي ترفيهي بشاشة قياس ١٠.١ بوصة أو ٨.٦ بوصة (حسب الفئة المختارة).