آودي تدرس إطلاق نسخة كهربائية بالكامل من A8

اودي ستوسع من عروضها الكهربائية الفخمة

تنتشر حاليًّا السيارات الكهربائية بالكامل انتشار النار في الهشيم في قطاع السيارات، وانضمت آودي إلى ركب الصانعين الذين يوسّعون في عروضهم الكهربائية، علمًا بأن الجيل المقبل من A8 الفخمة قد نراه مدعمًا بنظام دفع كهربائي بالكامل لا يسفر عنه أي انبعاثات كربونية ملوّثة!

هذه ليست شائعة أخرى؛ إذ ألمح رئيس مجلس إدارة الشركة الألمانية “برام شوت” خلال الاجتماع العام السنوي لماركة إنغولشتادت إلى هذا الأمر، من دون التأكيد على اتخاذ قرار ما بشأن A8 الكهربائية.

وفي خطابه، قال المسؤول التنفيذي: “في عام ٢٠٢٠، سنطلق خمس سيارات كهربائية، وسنقوم بعدها بإحراز تقدّم كبير؛ إذ ستتضمن آودي ٢٠ سيارة كهربائية بحلول عام ٢٠٢٥. وقد يكون الجيل المقبل من A8 كهربائيًّا بالكامل. لم يتم اتخاذ قرار بعد بهذا الشأن، لكن يمكنني أن أتصور هذا. نحن نُفكّر في إضرام ثورة في فئة السيارات النخبوية الفخمة من خلال تقديم مفهوم جديد كليًّا لـA8.”

وبحلول منتصف الصيف الجاري سيمر على تقديم الجيل الرابع من A8 عامين، لذا من المتوقع أن نراه لأعوام أخرى مقبلة. وانطلاقًا من أن الجيل الذي سبقه طالت دورة حياته لسبعة أعوام، وكذلك الحال مع الجيل الثاني، لذا من المرجح أن يظل الجيل الرابع في حيز الإنتاج حتى عام ٢٠٢٤.

كانت آودي أعطت الضوء الأخضر لتطوير نسخة أكثر فخامة من A8 تستهدف منافسة مرسيدس-مايباخ الفئة A، وهناك شائعات تشير إلى إمكانية إحياء الاسم “هورش” ليكون العضو الأعلى فخامة ضمن عائلة سيارات A8!

 

A8AudiElectricاوديايه 8فخامةكهربائيمن دون انبعاثات