لماذا هناك مقاعد لسيارات السباق على “دكة البدلاء” في كأس العالم؟

إذا كنت مهووسًا بكأس العالم في نسخته الحالية لعام ٢٠١٨، ومتابعًا لمبارياته المحمومة ومفاجآته غير المتوقعة، فقد يسترعى انتباهك جلوس لاعبي بعض المنتخبات على مقاعد مخصصة لسيارات السباق على “دكّة البدلاء”؛ فهل تعرف لماذا؟!

حسنًا، يبدو أن الأمر شد انتباه محرري موقع Jalopink المتخصص في شؤون السيارات، وهو ما جعلهم يحققون في أسباب الاستعانة بتلك المقاعد، ويتحدّثون مباشرة مع أكبر صانع لمقاعد سيارات السباق في العالم.. شركة “ريكارو”!

وفقًا لمتحدث باسم شركة “ريكارو” “تيلمان شايفر”، فإن القصة تعود إلى التسعينيات من القرن الماضي، عندما كان صاحب شركة “ريكارو” في تلك الآونة، “أولريخ بوتش”، ضمن مجلس إدارة نادي كرة القدم الألماني “كايزرسلاوترن”، وهو ما جعله يقدّم للمدير الفني للفريق وقتذاك “كالي فيلدكامب”، مقعدًا لسيارات السباق لأن الأخير “كان يعاني من مشاكل في ظهره”!

ولم يمضِ الأمر طويلًا حتى حصل باقي أفراد الفريق الجالس على “دكّة البدلاء” على مقاعد “ريكارو”! ومنذ ذلك الوقت، انتشرت المقاعد المستوحاة من سيارات السباقات على “دكّة البدلاء” حول العالم، حتى إن شركات أخرى متخصصة في إنتاج المقاعد من قطاعات أخرى للصناعة صمموا بدورهم مقاعد مماثلة.

ويقول “شايفر”: “باتت فرق أخرى متحمسة للغاية لذلك قاموا بطلب مقاعد مماثلة من ريكارو، وهو ما جعل ذلك مشروعًا خاصًّا بقسم المبيعات لدينا بمرور السنين. وبعض شركات المقاعد الأخرى، حتى الشركات المتخصصة في إنتاج مقاعد الطائرات، حذت حذونا وبدأت في إمداد الفرق التي ترعاها بهذه المقاعد. لذا بات الأمر مألوفًا حاليًّا في عالم كرة القدم (بل في عالم البيسبول في اليابان) أيضًا.

وحاليًّا، وحسب ريكارو، فإن هناك أكثر من ٧٠ فريقًا لكرة القدم حول العالم، بما في ذلك “بورسيا دورتموند” و”ريال مدريد” يجلسون على مقاعد ريكارو في “دكّة البدلاء”!

أما عن لماذا مقاعد سيارات السباق تحديدًا، يقول المتحدث باسم “ريكارو”: “المقاعد مريحة للغاية وغالبًا ما يتم تجهيزها بخاصية التدفئة في أوقات الشتاء، كما أن مظهرها جذاب ورائع.”

نعم، كل ذلك بدأ بسبب مشاكل في الظهر لأحد الأشخاص في عام ١٩٩٤!

قد يعجبك ايضا