برشلونة الإسباني بطل كأس دبي للقارات لكرة القدم للناشئين تحت 13 سنة

تعدّ بطولة كأس دبي للقارات لكرة القدم للناشئين نموذجًا للتعاون بين مجلس دبي الرياضي والمؤسّسات الخاصة في تطوير القطاع الرياضي

موتورز موشن – أحرز فريق برشلونة الإسباني بلقب النسخة الخامسة من بطولة “كأس دبي للقارات لكرة القدم تحت 13 سنة” الأكبر من نوعها من حيث تنوّع وأسماء الفرق المشاركة فيها، والتي نظمها مجلس دبي الرياضي خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس 2022 في مدرسة جيمس وينشستر دبي بمشاركة أكثر من 300 لاعب وبحضور جماهيري كبير.

وتوج الفائزين ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والنجم العالمي إيكر كاسياس حارس مرمى وكابتن منتخب إسبانيا السابق وبطل كأس العالم 2010 وبطل أمم أوروبا 2008 و2012 وبطل أبطال أوروبا عدة مرات مع ريال مدريد، والنجم العالمي ميشيل سلغادو، نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، ومحمد زيدان النجم السابق للمنتخب المصري، وعلي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي.

وفاز فريق نادي شباب الأهلي بالمركز الأول في مسابقة الكأس الفضية، تلاه فريق نادي النصر في المركز الثاني، وحل فريق زد المصري في المركز الثالث، وفي مسابقة الكأس الذهبية أحرز  برشلونة المركز الأول، تلاه فريق إي سي ميلان الإيطالي في المركز الثاني، فيما حلّ فريق بورتو البرتغالي في المركز الثالث.

وفاز اللاعب مارتينيز جونكاديلا من فريق برشلونة بلقب أفضل لاعب في البطولة، فيما فاز اللاعب روسو رايان من فريق أي سي ميلان بلقب هداف البطولة، وفاز أدريان فيريرو من فريق فرسان إسبانيا الأحمر بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

شارك في البطولة 16 فريقاً هي: النصر والوصل وشباب الأهلي والوحدة وعجمان وفريقان من مدرسة فرسان إسبانيا في دبي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرشلونة وايه سي ميلان وبي إس في آيندهوفن الهولندي وبورتو البرتغالي، وسيلتا فيجو الإسباني، وأنتاليا سبور التركي، وزد المصري والفتح السعودي.

وتعدّ بطولة كأس دبي للقارات لكرة القدم للناشئين تحت 13 سنة نموذجًا للتعاون بين مجلس دبي الرياضي والمؤسّسات الخاصة في تطوير القطاع الرياضي من خلال تنظيم بطولات وفعاليات رياضية متنوعة تنافسية ومجتمعية، كما تأتي البطولة في إطار حرص المجلس على توفير الفرصة للأندية الإماراتية والأكاديميات الرسمية الحكومية والخاصة لتطوير مهارات اللاعبين والمدربين الوطنيين من خلال الاحتكاك والتنافس مع فرق من أكاديميات عالمية مختلفة، مما يساهم في رفع مستوى اللاعبين وتأهيلهم على النحو الأمثل لتقديم أداء عال والانضمام إلى المنتخبات الوطنية المشاركة وتمثيل الوطن في مختلف المحافل الدولية.

وتأتي البطولة أيضًا في إطار خطة شاملة انتهجها مجلس دبي الرياضي بتنظيم بطولات رياضية لمختلف المراحل العمرية للناشئين بمشاركة محلية ودولية، وهو الأمر الذي ساهم في تطوير مواهب وطنية ودولية شقت طريقها إلى الأندية العالمية الكبرى. وتشمل خطة مجلس دبي الرياضي أيضًا تنظيم بطولات مختلفة بداية من عمر البراعم، وبطولة مجلس دبي الرياضي للأكاديميات الخاصة، والدورة الصيفية لأكاديميات كرة القدم، وغيرها الكثير من البطولات، وتشكل جميع هذه البطولات منتجًا وطنيًا إماراتيًا يقدّمه مجلس دبي الرياضي بكل فخر إلى العالم، ويتمّ العمل على تطويره سنويًا لكي يكون في صدارة الأحداث الرياضية لجميع الفئات العمرية.

قد يعجبك ايضا