تيسلا تُطلق “وضعية الكلاب” الآمنة لتوفير الأمان لحيواناتكم الأليفة

تيسلا تدير بوصلة اهتماماتها نحو الحيوانات تالأليفة داخل السيارات

قامت تيسلا الأمريكية بإطلاق وضعية جديدة في سياراتها تُسمّى “وضعية الكلاب” مُصمّمةً لجعل الحيوانات الأليفة في وضعية مريحة وآمنة في الوقت الذي يضطرّ فيه أصحابهم مِن البشر إلى النزول من السيارة لقضاء أمر عاجل!

عند تفعيل هذه الوضعية سيعمل المكيّف الأوتوماتيكي تلقائيًّا، كما سيعرض رسالة على شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي تُعلّم الجميع أن الحيوانات ليست في خطر داخل السيارة.

وكما هو مُبيّن بالفيديو المرفق تقول الرسالة: “سيعود صاحبي قريبًا، لا تقلق! إن المكيّف يعمل،” ثمّ تعرض الشاشة درجة الحرارة الحالية داخل السيارة، وتأمل تيسلا من خلال هذه الوضعية عدم قيام البعض بكسر نوافذ السيارة في محاولة لإنقاذ حياة الكلب داخلها.

وبخلاف “وضعية الكلاب”، كشفت تيسلا عن تفاصيل جديدة تتعلق بـ”وضعية الحراسة” (Sentry Mode)، وهي مصمّمة لمنع سرقة السيارات؛ إذ يقوم النظام “بمراقبة المنطقة حول السيارة بصورة دائمة في الأماكن التي تغيب فيها الحراسة.” ووفقًا إلى تيسلا فإن هذه الوضعية تستغل كاميرات السيارات الخارجية لرصد وتصنيف أيّ أخطار مُحتملة.

وإذا ما رَصد النظام خطرًا محدودًا، مثل اتّكاء أحدهم على السيارة ستقوم بتفعيل حالة “التنبيه”، كما ستظهر رسالة على شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي تُحذّر الأشخاص من أن هناك كاميرات ترصد ما يفعلونه.

أمّا مع الحالات الأكثر خطورة، مثل محاولة اقتحام السيارة عنوة، سيتم تفعيل جهاز الإنذار بالسيارة وسيتم تشغيل النظام الصوتي بأعلى صوت له لجذب الانتباه، كما سيتلقّى الملّاك رسالة على تطبيق تيسلا الخاص بهم.

ومِن أفضل خصائص “وضعية الحراسة” القدرة على تسجيل لقطات فيديو حيّة لواقعة الاقتحام وقبلها بعشر دقائق كذلك، لكن سيتوجّب ذلك تثبيت الملّاك وصلة ناقل عام USB في السيارة قبل تفعيل هذه الوضعية. ولن يتم تفعيل هذه الوضعية تلقائيًّا بل يجب على المُستخدمين تشغيلها وتفعيلها كل مرة يُريدون استخدامها.

وستتوافر “وضعية الحراسة” في طرازات “موديل ٣” أوّل الأمر، يعقبها “موديل S” و”موديل X” المُنتجان بعد شهر آب (أغسطس) ٢٠١٧.

 

 

قد يعجبك ايضا