“توك توك” يجتاز حلبة نوربورغرينغ الألمانية في ٣١ دقيقة

محاولة غريبة لكنها تكللت بالنجاح

اجتازت العديد من سيارات السوبر-كار وتلك الرياضية بامتياز حلبة نوربورغرينغ الألمانية في أزمنة خاطفة، علمًا بأن الرقم القياسي لاجتياز سيارة تجارية للحلبة لازال ممهورًا بتوقيع بورشه 911 GT2 RS MR وكذا الرقم القياسي لأسرع سيارة تجتاز هذه الحلبة على الإطلاق لازال مكتوبًا باسم بورشه ٩١١ هايبريد إيفو!

هذه المرة، جرى تسجيل رقمًا قياسيًا لأسرع “توك توك” بثلاث عجلات على هذه الحلبة الشهيرة، وصرّح الفريق وراء هذه المحاولة الناجحة في بيان صحفي إنهم استوردوا “توك توك” من تايلاند قبل ثلاثة أعوام وأعدوه جيدًا منذ ذلك الوقت لاجتياز أكثر حلبات السباقات رهبة في العالم.

وكان سائق هذا “التوك توك” مرتديًا بدلة خاصة بيضاء اللون، مع راكبين في الخلف، واستطاع اجتياز الحلبة في زمن ٣١ دقيقة و٤٩ ثانية و٤٦ جزءًا من الثانية.

وحسب أحد الراكبين الآخرين في هذه التجربة المثيرة، فإن “التوك توك ذو العجلات الثلاث كان ضعيفًا وغير مستقر بالمرة. واجتزنا بعض المنعطفات على عجلتين فقط. لا نود أن نخوض هذه التجربة مرة أخرى.. أبدًا. إنها تجربة مريعة!”

وسُجل الرقم القياسي لأسرع “توك توك” على حلبة نوربورغرينغ في ٢٣ أيار (مايو) الماضي. يُذكر أن الفريق نفسه حاول العام الماضي اجتياز الحلبة لكنه فشل بسبب تعطل التوك توك على الحلبة وقتذاك.

قد يعجبك ايضا