بي إم دبليو تطلق فيديو دعائيًا مُستوحى من فيلم رعب

الرعب عنوان الفيديو الدعائي الخاص بالقيادة الذاتية عند بي ام دبليو

تعكف حاليًّا بي إم دبليو على تطوير تقنيات متطوّرة للقيادة الذاتية في سياراتها، واستعرضت أحدث التطوّرات التي أحرزتها في هذا المجال في فيديو دعائي مُستوحى من أحد أفلام الرعب!

يُظهر الفيديو الدعائي إحدى سيارات بي إم دبليو الفئة السابعة ذاتية القيادة وهي تهيم على عجلاتها في الغابات عندما تُجبر على التوقّف فجأة في منتصف الطريق بسبب ظهور شبح مُرعب لفتاة أمامها!

تقترب الفتاة من السيارة، لكنها بمجرد أن تفتح أبواب السيارة ولا تَجد شخصًا خلف مقوّدها تُصاب الفتاة بنوبة فزع؛ فالسيارة تسير بنفسها!

وفي شأن متصل، قامت ماركة ميونخ بالإعلان مؤخرًا عن منصّة هيكلية جديدة تُدعى BMW Group High Performance D3 platform، علمًا بأن D3 تَرمز إلى “التطوير المستند إلى البيانات”، وهو يُشكّل جزءًا أساسيًّا مما تؤمن به الشركة وهو الحاجة إلى جمع كميات وفيرة من البيانات لتحديد التعقيدات والتشابكات المتعلّقة بسيناريوهات المرور المختلفة التي سيواجهها الجيل المقبل من السيارات ذاتية القيادة.

وتستهدف بي إم دبليو بصفة مبدئية جمع خمسة ملايين كيلومترات من بيانات القيادة اللحظية المستقاة من أسطولها من السيارات التجريبية. ومن هذه البيانات سيتم استخراج ٢ مليون كيلومتر تتعلق بالسيناريوهات الأكثر أهمية. بعدها ستتم معالجة هذه البيانات لتحسين فهم بي إم دبليو للوظائف والخصائص التي تحتاج إليها السيارات ذاتية القيادة.

وتستعين ماركة ميونخ حاليًّا بـ٨٠ سيارة ذاتية القيادة من الفئة السابعة في أمريكا وألمانيا والصين، وتعتزم التوسّع في أسطولها ليضم ١٤٠ سيارة تقريبًا بنهاية عام ٢٠١٩ الجاري.

 

قد يعجبك ايضا