فورد: موستانغ GT500 لعام ٢٠١٩ ستتضمّن أجزاء مطبوعة ثلاثية الأبعاد

أعلنت فورد، مؤخرًا، أن موديلها موستانغ GT500 المقبل، سيتضمّن أجزاء مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. وكان الصانع الأمريكي قد افتتح -قبل أيام- مركزًا جديدًا متطورًا للتجميع والتصنيع في “ريدفورد” بولاية ميشيغان الأمريكية، بتكلفة ٤٥ مليون دولار أمريكي؛ علمًا بأن هذا المركز يتضمّن ما لا يقل عن ٢٣ آلة طباعة ثلاثية الأبعاد تعمل مع ١٠ شركات للطباعة ثلاثية الأبعاد، وتصنع مكوّنات لعدد من سيارات فورد.

ومن ضمن أول الأجزاء التي ستُصنّع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد؛ قطعتان مستقلتان للكبح مصمّمتان خصيصًا لموستانغ GT500 عالية الأداء. وبرغم أن فورد لم تعلن عن ماهية هاتين القطعتين تحديدًا ولا ستُصنّعان من أيّة مواد؛ فإنهما على الأرجح ستكونان أرخص في عملية الإنتاج، وكذا أخف؛ مقارنة بالقطع المماثلة التي يتم إنتاجها بالطرق التقليدية.

ولن تكون موستانغ GT500 الوحيدة التي ستستعين بأجزاء ثلاثية الأبعاد؛ إذ ستتضمّن فورد F-150 رابتور المصنّعة في الصين أجزاء من مقصورتها الداخلية مصنوعة بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتقول فورد إن هذه الأدوات المتطورة تختزل أسابيع من الجدول الزمني لإنتاج البيك آب الغنية عن التعريف.

وبالحديث عن موستانغ GT500، يمكن القول إن هذه السيارة مفتولة العضلات تستعين بمحرك من فئة V8 مزود بشاحن مضاعف يولد أكثر من ٧٠٠ حصان؛ الأمر الذي يجعل النسخة GT500 أقوى عروض فورد التجارية على الإطلاق، وتتفوق حتى على السوبر-كار GT ذات الـ٦٤٧ حصانًا.

وكانت صور مسرّبة قد كشفت مطلع العام الجاري، عن بعض العناصر التصميمية المميّزة لـGT500؛ منها الجناح الخلفي الكبير، والعجلات المصنوعة من ألياف الكربون وفتحات التهوية الكبيرة وغيرها.

ومن المرجح إطلاق فورد موستانغ GT500 الجديدة في ١٤ كانون الثاني (يناير) المقبل بمعرض ديترويت الدولي للسيارات؛ على أن تُطرح بالأسواق في وقت لاحق من عام ٢٠١٩

قد يعجبك ايضا