شرطة دبي تأخذ دروسًا في تعلّم ركوب الدرّاجة الطائرة!

ليس سرًا القول إن شرطة دبي تضمّ أسطولاً من سيارات السوبر-كار الخارقة؛ مِن أجل تحقيق العدالة في تلك البلد الشرق أوسطية؛ منها على سبيل المثال لا الحصر: فيراري FF، ومرسيدس-بنز SLS AMG، وبي إم دابليو M6، وبرابوس G-Wagon، ونيسان GT-R، وماكلارين ١٢C، وبورشه ٩١٨ سبايدر، وآودي R8، وبوغاتي فايرون، وغيرها من العروض الاستثنائية ذات السرعات الخارقة.

إن دبي دون شك هي بمثابة الفردوس للضباط العاشقين للسيارات، كما أن دائرة الشرطة هناك في توسّع مستمر، وتسعى لضمّ كل ما هو جديد؛ ليس فقط في عالم السيارات؛ ولكن في عالم الدرّاجات الطائرة كذلك!

نعم، أضافت شرطة دبي إلى أسطولها درّاجة طائرة العام الماضي، ولم نسمع عن هذه الآلة الغربية منذ ذاك الوقت؛ لكن طفا على السطح مؤخرًا فيديو يُظهر ضباط شرطة يأخذون دروسًا لتعلّم قيادة هذه الدرّاجة الطائرة.

وكانت هذه الدرّاجة الطائرة فئة S3 لعام ٢٠١٩ قد أنتجتها شركة “هوفرسيرف” الأمريكية وتضمّ بطارية هجين بقدرة ١٢.٣ كيلوواط/ساعة، تتيح الطيران لمدة ٤٠ دقيقة؛ لكن، وحسب وزن الراكب وأحوال الطقس، قد يتراوح وقت الطيران الفعلي ما بين ١٠ و٢٥ دقيقة.

ومن ضمن مساوئ هذه الدرّاجة الطائرة، يمكن ذكر زمن الشحن الذي يصل إلى ٢.٥ ساعة لكل ٢٥ دقيقة استخدام، كما أن السرعة القصوى للطيران بها هي ٩٦ كلم/ساعة. وفوق هذا وذاك؛ فإن مراوح الطيران بهذه الدرّاجة تقترب بشدّة من الراكب؛ لكن شرطة دبي قالت إنه سيكون هناك حلقات سلامة حولهم من أجل توفير حماية كاملة.

يُذكر أن سعر الدرّاجة الواحدة هو ١٥٠.٠٠٠ دولار أمريكي.

 

قد يعجبك ايضا