هل تنجح آودي و آيرباص في تحويل مشروع التاكسي الطائر إلى حقيقة؟

على الرغم مِن أن الوقت لا يزال مُبكرًا للغاية لرؤية سيارات طائرة على الطرقات أو في الجو، مثلما تنبّأت روايات وأفلام الخيال العلمي المختلفة؛ فإن آودي وآيرباص وأيضًا الحكومة الألمانية -تحديدًا- متلهفون للغاية لمواصلة استكشاف هذه التقنية المستقبلية!

قبل أيام قليلة ماضية، وقّع كل مِن ممثّلين عن آودي وآيرباص ووزير النقل الألماني “أندرياس شوير”، ووزيرة الدولة للشؤون الرقمية السيدة “دوروثي بار”، وحاكم إنغولشتادت “كريستيان لوسل”، إلى جانب لفيف مِن السياسيين ورجال الأعمال، خطاب نوايا للبدء في اختبار مشروع التاكسي الطائر في إنغولشتادت.

ولم يتم الإفصاح عن أيّة معلومات أخرى تتعلق بالخطوات المقبلة مِن هذا المشروع “الثوري” وفقًا للاتفاق الموقّع، أو حتى عن ميعاد البدء في تلك الاختبارات؛ لكن يبدو أن الجميع في ألمانيا عنده قناعة بأن السيارات الطائرة هي المستقبل في عالم وسائل النقل.

وكانت “آودي” قد خَطَت أولى خطواتها نحو عالم السيارات الطائرة مطلع العام الحالي عندما قدّمت نموذجها الاختباري Pop.Up Next بمعرض جنيف الدولي للسيارات. وحَمل هذا النموذج التصوّري بصمات “إيتالديزاين” و”آيرباص”، وهو عبارة عن سيارة كهربائية صغيرة يمكنها الانفصال عن الشاسي الخاص بها والاتصال بمروحية رباعية ضخمة تمكّنها مِن التحليق في الهواء!

وتَرى “آودي” أن المَركبات شأن Pop.Up Next؛ ستقوم في نهاية المطاف “بنَقل الركّاب بصورة أسرع وأكثر راحة على الطرقات وفي الجو بالمُدُن الكبيرة المزدحمة”.

قد يعجبك ايضا