من خلال المشروع المشترك جاك-فولكسفاغن.. سيات تدخل الصين مطلع ٢٠٢٠

من المنتظر أن تصبح سيات أحد حاملي أسهم المشروع المشترك الذي تكوّن بين مجموعة فولكسفاغن الصين وشركة جاك (JAC) الصينية.

لن يمهد ذلك الأمر الطريق أمام سيات لدخول سوق السيارات الأكبر في العالم من خلال تسويق عروضها هناك فحسب، لكنه سيمنح أيضًا الفرصة للصانع الإسباني للمشاركة في إنشاء مركز أبحاث وتطوير في الصين يهدف إلى تطوير سيارات كهربائية وتقنيات الاتصال والقيادة الذاتية.

ومن المتوقع تشغيل مركز الأبحاث والتطوير الجديد في العام ٢٠٢١، على أن يقوم المشروع المشترك بإطلاق منصة “منافسة” لبطاريات السيارات الكهربائية.

ويقول رئيس سيات “لوكا دي ميو”: “اليوم سيُحفر في ذاكرة تاريخ الشركة، بوصفه شاهدًا على دخولنا عصرًا جديدًا سيمكننا من إضفاء الصبغة العالمية على علامتنا مع تعزيز تطوير السيارات الكهربائية.”

وأضاف “لوكا”: “توفّر الصين فرصًا عديدة لسيات ونعتزم المساهمة بحلول التنقل من أجل تلبية احتياجات العملاء. وهذه أيضًا فرصة لنا للتعلم من الاتجاهات المقبلة التي تتطور وتسير قدمًا في الصين.”

كانت سيات وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة فولكسفاغن الصين وشركة جاك (JAC) من خلالها ستتعاون الشركة الإسبانية مع المشروع المشترك، وذلك في إحدى الفعاليات التي عقدت في برلين بألمانيا، وفي حضور المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” ورئيس الوزراء الصيني “لي كيكيانغ”.

ووفقًا إلى هذه المذكرة، تستهدف سيات تقديم موديلاتها بالسوق الصينية في عام ٢٠٢٠-٢٠٢١!

قد يعجبك ايضا