علامة هيونداي الفرعية N تكشف عن سيارتين من “المختبرات المتحركة”

أول موديل كهربائي كامل عالي الأداء من هيونداي IONIQ 5 N سيتمّ إطلاقه في عام 2023

موتورز موشن – عبّرت العلامة التجارية الفرعية N عالية الأداء التابعة لشركة هيونداي موتور عن رؤيتها في مجال السيارات الكهربائية لإظهار التزام الشركة بتقنيات عدم الانبعاثات التي تركز على المستقبل، وRN22e و N Vision 74 هما مثالان ملهمان على رؤية N للكهرباء. ويوضح هذان المفهومان “المختبر المتحرك” طموح هيونداي في أن تصبح رائدة في مستقبل خالٍ من الانبعاثات.

“المختبر المتحرك” التابع لشركة هيونداي موتور هو المكان الذي تُختبر فيه تقنيات الشركة المتقدمة ويتحقق منها لتطبيقها على نماذج الإنتاج المستقبلية. تجمع RN22e بين IONIQ 6 الجديدة كليًا والمنصة المعيارية الكهربائية العالمية (E GMP) للشركة، بينما تضع معيارًا جديدًا في السيارات الكهربائية عالية الأداء. وفي الوقت نفسه، تجمع N Vision 74 بين تقنية EV مع نظام خلايا وقود الهيدروجين المتقدم، مما يجعلها أول مختبر هجين هيدروجين لهيونداي N لاستكشاف “متعة القيادة” في عصر الكهربة.

وقال توماس شيميرا، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم تجربة العملاء في شركة هيونداي موتور: “تلعب RN22e و N Vision 74 دورًا مهمًا في التطوير الاستراتيجي لمجموعة منتجاتنا بالكامل، وخاصة مركباتنا الكهربائية عالية الأداء”. وأضاف: “يمثل المختبر المتحرك التطور المستمر لتقنياتنا الأكثر تقدمًا، هذا النهج الفريد يجعلنا مستعدين لتحديات المستقبل من خلال تمكيننا من دفع أنفسنا إلى أقصى حدّ”. وسيستمرّ اختبار كل من RN22e و N Vision 74 والتحقق منهما من قبل مهندسي هيونداي، لذلك يمكن تجهيز سيارات الطرق N المستقبلية بتقنياتها المتقدمة.

 

رؤية Hyundai N الكهربائية

منذ إطلاق أول سيارة طريق للإنتاج عالية الأداء في عام 2017، Hyundai i30 N، دفعت علامة N حدود الأداء لمساعدة العملاء على اكتشاف مدى متعة القيادة. إن ادعاء العلامة التجارية هو “ليست مجرد قيادة” لأن الانتقال من “أ” إلى “ب” يجب ألا يكون مملاً أبدًا. حتى في المستقبل الكهربائي، تتبع العلامة التجارية N ركائزها الثلاث: (قدرات الانعطاف الضيقة والمتوازنة تمامًا)، قدرات مضمار السباق (تمّ تصميم جميع طرازات N لأداء قوي على الحلب، والسيارة الرياضية اليومية (للجميع ولكل احتياج، ليست فقط للحلبة والطرق السريعة).

وقال تيل وارتنبيرج، نائب رئيس إدارة العلامة التجارية N والقسم الفرعي لرياضة السيارات في شركة Hyundai Motor Company: “في سبع سنوات فقط، أصبحت Hyundai N العلامة التجارية الأسرع تطورًا في الأداء”. أضاف: “تتقدم N لوضع معايير جديدة في الأداء العالي المستدام، نبدأ بحماس هذا الفصل الجديد من الأداء العالي للكهرباء وسنتابع هذا الهدف من خلال استخدام إبداعنا وخبرتنا الهندسية وروحنا التنافسية “.

 

RN22e : لمحة عن EV N القادمة

تقدم RN22e أداءً جاهزًا لحلبات السباق من خلال صقل وتحسين قاعدة E-GM P الرائدة في السوق من هيونداي ووضعه في تصميم انسيابي قائم على IONIQ 6. كأول مختبر متحرك لشركة Hyundai N  يعتمد على E-GMP، يُظهر RN22e رؤية واتجاه العلامة التجارية N المكهربة بينما يفتح إمكانية طراز EV عالي الأداء في المستقبل. حصل المفهوم على اسمه لأنه مختبر الحركة للعلامة التجارية N التي تمّ تطويرها في عام 2022 بأداء EV.

N Vision 74 نموذج مستلهم

مستوحى من تراث هيونداي، تعتبر N Vision 74 مختبرًا للحركة الهجينة بخلايا وقود الهيدروجين عالية الأداء التي تؤكد ريادة الشركة في تكنولوجيا الأداء المستدام. N Vision 74 مستوحاة من كل من التكنولوجيا والتصميم، متجذرة في رؤية N المستدامة التي تم الإعلان عنها في عام 2015 وشغف هيونداي للأداء العالي منذ عام 1974.

من ناحية التصميم، تكرّس N Vision 74 مفهوم Hyundai Pony Coupe من عام 1974 ، والذي تمّ تطويره بواسطة مصمم السيارات الأسطوري جيوريتو جيوجيارو. تم بعد ذلك دمج المفهوم في نماذج أولية لأول سيارة رياضية من إنتاج هيونداي. على الرغم من أنه لم يستطع الوصول إلى الإنتاج في النهاية، إلا أن الموقف الجريء حدد نغمة الشركة بأكملها.

ورثت N Vision 74 الخطوط المستوية، والمظهر الديناميكي المتناسب، وعمود B الفريد من مفهوم Pony Coupe لعام 1974. يلتقي تراث تصميم هيونداي مع عصر الكهرباء مع الأداء العالي لتشكيل N Vision 74. بالإضافة إلى ذلك، توفر إضاءة  Parametric Pixel ازدهارًا مستقبليًا.

 

مستوحى من رياضة السيارات

تعتبر رياضة السيارات هي مهد تشكيلة الطراز  N. بالنسبة لقسم رياضة السيارات في هيونداي، يتم تعريف النجاح بمصطلحات أوسع من مجرد الفوز بالسباقات وكسب الألقاب؛ وهو موجود أيضًا لتطوير المعرفة المستقلة وجمع البيانات التي يمكن مشاركتها مع الشركة لتمكين هيونداي من بناء سيارات أفضل. مع خلفيتها في رياضة السيارات، يتم نقل هذه المزايا إلى المركبات الإنتاجية.

إنها علاقة ثنائية الاتجاه بين رياضة السيارات وسيارات الإنتاج. يتم استخدام أفضل عناصر كل نوع من السيارات لتحسين التالي. إن نقل المعرفة هذا له تأثير مباشر على نماذج الإنتاج N المستقبلية لشركة هيونداي. يتم اختبار التقنيات الجديدة من خلال رياضة السيارات، مثل  i20 N.يعد نموذج N الحائز على جائزة مستوحى من مستوحاة من سيارة السباق i20 Coupe WRC. كل شيء تتعلمه هيونداي من رياضة السيارات تعيد إدخاله في عملية البحث والتطوير لتنمية نموذج N القادم أو مشروع الأداء. تشير المشاركة في ETCR إلى شغف هيونداي بالأداء العالي المستدام.

تماشياً مع رؤيتها “التقدم من أجل الإنسانية”، تعمل هيونداي على تسريع جهودها في مجال الكهرباء لتوفير وسائل نقل أنظف ومستقبل أكثر استدامة. من خلال دفع حدود السيارات الكهربائية عالية الأداء، ستكون هيونداي مستعدة لتحديات الغد وتبشر بعصر من متعة القيادة المستدامة.

قد يعجبك ايضا