إطلاق أول سيارة كهربائية لكاديلاك بعد عام من الآن

وأخيراً... استفاقت كاديلاك

أظهرت جنرال موتورز اهتمامًا ملحوظًا بالسيارات الكهربائية، لكن يبدو أن هذا الاهتمام لم يُترجم إلى أفعال بعد!

على أية حال، يبدو أن هذا الأمر سيتغيّر قريبًا للغاية؛ إذ قال نائب رئيس جنرال موتورز لبرامج السيارات الكهربائية وذاتية القيادة “ريك سبينا”، مؤخرًا إن أولى سيارات كاديلاك الكهربائية سنراها بعد عام من الآن، وذلك خلال مقابلة صحفية مع موقع “زي ديترويت بيرو”.

لم يكشف “سبينا” عن الكثير من المعلومات المتعلّقة بذلك الطراز الكهربائي، لكن سبق وأن قدمت كاديلاك كروسوفر كهربائية اختبارية بمعرض ديترويت مطلع العام الجاري. وستأتي النسخة التجارية من الكروسوفر الكهربائية تستعين بمنصّة هيكلية جديدة مطوّرة خصيصًا للسيارات الكهربائية.

وشأنها شأن منصّة MEB العائدة لفولكسفاغن، فإن المنصّة الجديدة العائدة لجنرال موتورز سنراها مدعّمة بالعديد من السيارات من مختلف الأحجام والأشكال، وستُدعّم أنظمة الدفع الأمامية والخلفية والرباعية.

وكان رئيس كاديلاك “ستيف كارليل” قد صرح سابقًا بأن الموديل الكهربائي “سيكون له تأثيرًا قويًا على عروض الكروسوفر المتوافرة بالأسواق، وسيُلبي احتياجات العملاء حول العالم.”

وكشف “سبينا” كذلك عن أن شركته ستقدّم ٢٠ سيارة كهربائية بحلول عام ٢٠٢٣، وستنافس جنرال موتورز على كافة الفئات وليس في فئة السيارات النخبوية الفاخرة فقط.

قد يعجبك ايضا