نيسان أكس موشن Xmotion تسرق الأضواء في ديترويت

استحوذت نيسان على كل الانتباه في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018 من خلال تقديمها كروس اوفر مدمج حاد التصميم لتعرض من خلاله التراث الياباني وعلم الجمال واظهار كيف من الممكن ان تتعايش خصائص التصميم المتناقضة في مركبة واحدة.

من دون شك تعد Xmotion مركبة ليست على وشك الانتاج على الرغم من أن طراز اكستيرا ما زال غائباً لسنوات عن تشكيلة نيسان، إنما هي تمثل اتجاهاً جديداً في تصميم سيارات نيسان وسط هيمنة التكنولوجيا على قطاع السيارات وخصوصاً القيادة الذاتية.

واستهلم فريق التصميم بقيادة الفونسو البايسا هذا النموذج من الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية والحرف التقليدية لكي يعطينا فكرة عن الجيل القادم من مركبات الكروس اوفر والـ SUV لدى نيسان.

تصميمياً، تبرز هوية V Motion  مه هذه المركبة في الجهة الأمامية، لكن كافة الأجزاء الأخرى تم نحتها بعناية فائقة مع التركيز على خط النوافذ الأعلى. وجاءت المقصورة مقسمة بدقة، حيث نجد مجموعة من الشاشات تحت الزجاج الأمامي. وتؤكد نيسان بأن الداخل هو كتلة واحدة مع ألوان فاتحة مستوحاة من الحرف التقليدية وتقنيات نجارة الخشب اليابانية التي لا تستخدم المسامير او الغراء وهي معروفة بقوتها ومتانتها.

كذلك منح مهندسو نيسان اهتماماً خاصاً بالملمس الداخلي مع رائحة الخشب الحقيقية ليظهر وكأن لوحة الأدوات والكونسول قد قُطعوا من شجرة الأرز اليايانية، علماً ان الخشب يبدو صلباً للغاية وقد تم اختياره من غابة محافظة ياماغاتا شمال اليابان.

قد يعجبك ايضا