سيات ٦٠٠ كلاسيكية تستغني عن محركها التقليدي لصالح آخر كهربائي

مشروع ناجح لـ 12 طالباً من احدى ثانويات مدريد

في خمسينيات القرن الماضي، أعطت فيات الضوء الأخضر للعلامة سيات لإنتاج نسختها الخاصة من الموديل ٦٠٠، وكانت هذه النسخة تُدعى سيات ٦٠٠. وفي الفترة ما بين ١٩٥٧ و١٩٧٣، بيع حوالي ٨٠٠.٠٠٠ وحدة من سيات ٦٠٠!

وكانت هذه السيارة المُدُنية ذات الأصول الإيطالية والمُنتجة في إسبانيا يبلغ ثمنها حوالي ٣٩٠ يورو (٤٣٨ دولار أمريكي) بأسعار هذا الوقت. ونالت شعبية كبيرة ما جعل سيات تُطلق فئات مختلفة منها: سيات 600 و600D و600E و600L و800 و600 Van و600 Convertible.

وفي وقتنا الراهن، قامت مجموعة من طلاب سيات بإحدى المدارس الثانوية في مدريد بتحويل نموذج لسيارة سيات ٦٠٠ الكلاسيكية إلى سيارة كهربائية. وعمل ١٢ طالبًا على هذا المشروع لمدة ١٥٠ ساعة، مطوّرين بعض الأجزاء من الصفر وتصميم محرك كهربائي.

وبعد تثبيت البطاريات الكهربائية والتغلّب على بعض المشاكل التي واجهتهم، قام هذا الفريق بتجهيز سيات ٦٠٠ الكلاسيكية بشاشة عاملة باللمس ونظام تحكّم أوتوماتيكي في الإضاءة.

وعن سبب اختيار هذا الموديل تحديدًا دون غيره، قال مدرس المرحلة الثانوية بمدرسة “سان باتريشيو” “مانويل أمور”: “إنه كان مثاليًا بفضل وزنه الخفيف ما يعني أنه يحتاج لطاقة كهربائية أقل ومحرك كهربائي أصغر.”

قد يعجبك ايضا