هل تُنتج هينيسي نسخة رودستر من فينوم إف ٥؟

قدرات هائلى بنسخة مكشوفة

بعد أن أعلنت بفترة وجيزة، عن بدء إنتاج طرازها فينوم F5 ذي الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون، صرّحت شركة هينيسي في بيان لها أنها تَدرس إنتاج نسخة مكشوفة “رودستر” من سيارتها الخارقة!

وحسب البيان الصحفي الذي نَشرته الشركة الأمريكية؛ فإن الهيكل الأنبوبي المصنوع من ألياف الكربون لفينوم F5، مصمّم ليدعم نسخ كوبيه ورودستر على حد سواء. وأظهرت صور معالجة ببرنامج الرسوميات “فوتوشوب”، نسخة دون سقف ثابت من السيارة، وعلى الأرجح سيتم الاستعانة بسقف قماشي ليّن أو لوح مصنوع من الكربون، في حال جرى إعطاء الضوء الأخضر لإنتاج هذه النسخة المكشوفة.

وأكدت هينيسي التزامها بإنتاج ٢٤ نسخة من فينوم F5 الكوبيه، وقالت إنها ستدرس إنتاج النسخة الرودستر بمجرد بداية تسليم النسخ الكوبيه لزبائنها مطلع عام ٢٠٢٠. ولم يتم ذكر عدد الوحدات المنتظر إنتاجها من النسخة رودستر؛ لكنها ستكون أغلى سعرًا نسبيًا من الفئة الكوبيه التي تبدأ اعتبارًا من ١.٦ مليون دولار أمريكي.

وكان الموديل هينيسي فينوم GT السابق قد طُرح في الأسواق بالصيغتين الكوبيه والمكشوفة، ولا تزال فينوم GT Spyder تحتفظ بالرقم القياسي لأسرع السيارات التجارية المكشوفة في العالم، مسجّلة سرعة وصلت إلى ٤٢٧.٤٤ كلم/ساعة، وهي أبطأ بمقدار ضئيل للغاية مقارنة بفينوم GT كوبيه.

ميكانيكيًا، تستعين فينوم F5 بمحرك مزوّد بشاحني هاء “توربو” سعة ٧.٦ لترات فئة V8 يولد أكثر من ١٦٠٠ حصانًا، مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٧٦٠ نيوتن-متر. وحسب هينيسي، ستكفل هذه الطاقة اختراق السيارة حاجز الـ٣٠٠ ميل/ساعة أو ٤٨٢ كلم/ساعة.

 

قد يعجبك ايضا