كوينغسيغ ريغيرا تُسجِّل رقمًا قياسيًّا جديدًا في الانطلاق من صفر-٤٠٠ كلم/س

الرقم السابق باسم الطراز الشقيق آغيرا ار اس

كسرت كوينغسيغ مؤخرًا رقمها القياسي العالمي السابق للانطلاق من صفر-٤٠٠ كلم/ساعة، لكن هذه المرة مع طرازها ريغيرا!

ففي ظروف جوية مواتية للغاية، وعدم وجود تقريبًا رياح جانبية، وفي درجة حرارة ١٦ درجة سيليزية، وعلى ارتفاع ٧٠ مترًا فوق سطح البحر، تمكّنت السوبر-كار الهجينة ذات الـ١٥٠٠ حصان من الوصول إلى هذه السرعة في زمن ٣١.٤٩ ثانية.

سُجّل الرقم القياسي العالمي يوم الإثنين الموافق ٢٣ أيلول (سبتمبر) مع سائق المصنع “سوني بيرسون” في مطار “رادا” في غابات السويد.

كان الرقم القياسي السابق للانطلاق من السكون إلى سرعة ٤٠٠ كلم/ساعة سُجّل باسم الطراز الشقيق آغيرا RS، والذي حقّقه في زمن يبلغ ٣٣.٢٩ ثانية، في يوم ٤ تشرين الثاني (نوفمبر) من عام ٢٠١٧ في نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية. وقبل هذه المحاولة بشهر واحدة سجّلت آغيرا RS نفسها زمنًا قدره ٣٦.٤٤ ثانية في الدنمارك للوصول إلى السرعة ذاتها من السكون، ردًّا على محاولة بوغاتي شيرون التي نجحت فيها في اختراق حاجز الـ٤٠٠ كلم/ساعة من السكون في زمن ٤١.٩٦ ثانية.

وفي نهاية الفيديو الذي يسجّل الرقم القياسي الأخير، يقول “كريستيان فون كوينغسيغ” مؤسّس الشركة السويدية، بأنهم بالفعل كسروا رقمين قياسيين عالميين، لكنه لم يشرح ما الرقم القياسي العالمي الثاني، ربما وصلوا بالسيارة لسرعتها القصوى متفوّقين على محاولة بوغاتي شيرون الأخيرة التي وصلوا فيها إلى سرعة ٤٩٠.٤٨٤ كلم/ساعة! سننتظر على أي حال قبل أن نعرف المزيد!

 

 

قد يعجبك ايضا