هيونداي سانتافي الجديدة 2019: هوية متجددة وروح رياضية عالية

هيونداي سانتافي باتت جاهزة للمنافسة

استمد تصميم سيارة هيونداي سانتافي 2019 من DNA هيونداي المتجدد دائماً، لتحصل سيارة الـ SUV الكورية في جيلها الرابع على روح رياضية مع شبك أمامي من الكروم الفضي و مصابيح LED رفيعة بتصميم حاد الشكل،بالإضافة إلى مصابيح ضباب بموضع مرتفع لأكثر وضوحاً في الظروف المناخية الصعبة.

الأبعاد الخارجية لسيارة هيونداي سانتافي 2019 أصبحت أكبر، ليصبح طولها 4.77 متر، وعرضها 1.89 متر، وارتفاعها 1.68 متر، وطول قاعدة عجلاتها 2.765 متر، أما بالنسبة لمساحة تخزين الصندوق الخلفي فأصبحت 625 لتر في حال استخدام 5 مقاعد و 130 لتر في حال استخدام مقاعد الصف الثالث .

حصلت هيونداي سانتافي موديل 2019 على مقصورة جديدة كلياً مع مواد أعلى جودة، وعدادات قياسية رقمية، ونظام ترفيه متطور يدعم تطبيقي أبل كار بلاي و أندرويد أوتو.

تعبّر الواجهة الأمامية الجديدة للسيارة عن هوية عائلة مركبات هيونداي الرياضية متعددة الاستخدامات، ويميزها الشبك الأمامي متتالي الانحدار والأنوار المركّبة، اضافة الى إنارة أمامية نهارية بتقنية LED وسقف انسيابي وخطوط جانبية جريئة تحدّد ملامح التصميم المتسم بالانسيابية.

كذلك نالت هذه المركبة رحابة أكبر تتضمن مسافة أطول للأرجل في الصف الثاني وتموضعاً أعلى للمقاعد ومسافة محسنة للرأس في الصف الثالث مع إمكانية الوصول إلى الصف الثالث بلمسة واحدة.

وزودت هيونداي سانتافي 2019 بمجموعة شاملة من أحدث مزايا السلامة النشطة من الشركة الكورية تتضمن نظام التنبيه بوجود ركاب في المقعد الخلفي، ونظام مراقبة للمقاعد الخلفية لتنبيه السائق عند مغادرة السيارة وتذكيره بوجود ركاب، لاسيما من الأطفال. يضاف الى ذلك، شاشة TFT مقاس 5 بوصات مع صوت قياسي، شاشة عرض مقاس 7 بوصات بدعم لنظام CarPlay من “أبل” وAuto من “أندرويد”، نظام معلومات وترفيه مقاس 8 بوصات يجمع بين مزايا الملاحة والوسائط والاتصال باستخدام نظام CarPlay من “أبل” وAuto من “أندرويد”.

على مستوى المحركات زودت سانتافي بمحرك “ثيتا II” بسعة 2.4 ليتر عامل بالبنزين يولد 172 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات ودفع بالعجلتين الأماميتين، اضافة الى محرك “لامدا II” بسعة 3.5 ليتر 280 حصاناً عند 6300 دورة في الدقيقة يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات ودفع بالعجلات الأربع.

ونالت هيونداي سانتافي مستوى عالٍ من مزايا السلامة النشطة بسبب الاستخدام الموسع للفولاذ عالي الصلابة مع أنظمة سلامة متعددة تشمل: نظام التحذير من وجود راكب في المقاعد الخلفية وهو الأول من نوعه في عالم السيارات، نظام المساعدة في الخروج بأمان من السيارة، نظام تحذير  من الاصطدام من الأمام، نظام المساعدة على البقاء في المسرب ونظام التحذير من الاصطدام في المنطقة العمياء.

 

قد يعجبك ايضا