هل يتغير ميعاد معرض ديترويت إلى يونيو أو أكتوبر؟!

لطالما كانت فعاليات معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات تقام في كانون الثاني (يناير) كل عام ولعقود طويلة؛ لكن مع انحسار حجم المشاركة في واحد من أكبر معارض السيارات على ظهر الأرض، قد يتغير ميعاد انعقاده.

وكان إعلان رسمي قد أشار إلى يوم ٢٤ تموز (يوليو)؛ لكن حسب موقع “ديترويت نيوز” الإلكتروني؛ فإن اتحاد وكلاء السيارات في مدينة ديترويت الأمريكية قد قرر ترحيل ميعاد انعقاد دورات معرض ديترويت إلى شهر حزيران (يونيو) أو تشرين الأول (أكتوبر). وقد يحدث هذا التغيير اعتبارًا من دورة عام ٢٠٢٠، كما نشر اتحاد وكلاء السيارات في مدينة ديترويت فيديو ترويجياً يُظهر ما يمكن للجماهير أن تتوقعه.

ولا يكشف مقطع الفيديو الترويجي عن الكثير؛ ولكنه يلمح إلى أن المعرض سيتضمن العديد من الأنشطة الخارجية؛ فهناك مسار للقيادة الوعورية، بجانب “مركز كوبو”، ومضمار آخر كبير يتواجد في أعلى ساحة انتظار السيارات بالمركز الذي سينعقد فيه المعرض الدولي.

ولم يتم الإعلان رسميًا عن ميعاد انعقاد دورة عام ٢٠٢٠ من معرض ديترويت؛ لكن يبدو أن الأمر كله مسألة وقت لا أكثر؛ فحسب موقع WXYZ، فإن المسؤولين عن تنظيم المعرض قد أدلوا بالتصريح التالي: “مع عمليات التجديد التي تكلفت ٢٧٩ مليون دولار؛ فكلنا ثقة في إمكانية توفير المتطلبات اللازمة لأماكن العرض الخارجية لمعرض ديترويت في شهر تشرين الأول (أكتوبر)”.

ومع عدم حسم الأمر بشأن انعقاد المعرض الدولي للسيارات في الخريف، فإن جنرال موتورز -وفقًا لموقع “ديترويت نيوز”- تعمل جاهدة على تغيير ميعاد انعقاد المعرض إلى شهر حزيران (يونيو)! وبخلاف التغيير في الميعاد؛ فإن من الممكن أيضًا تغيير اسم المعرض ليعكس إرثه العائد لمدينة ديترويت. لكن لا يبدو هذا الأمر ملحًا حاليًا؛ إذ لا يزال الكثير من الزوار والجماهير حول العالم يشيرون إلى المعرض باسم “معرض ديترويت للسيارات”، على أية حال.

ويعود السبب في محاولة تغيير الاسم إلى أن المعرض لم يعد يتسم بطابعه العالمي كما كان من قبل؛ إذ أعلنت كل من “آودي” و”بي إم في” و”مرسيدس-بنز” انسحابهم من دورة عام ٢٠١٩ المقبلة، إلى جانب عدد من العلامات الأخرى الهامة التي اعتذرت عن المشاركة.

قد يعجبك ايضا