لينكولن تحتفل بمرور قرن من الابتكار وأناقة التصميم وتتحضّر لمركبات الطاقة الكهربائية

تأتي الذكرى المئوية في فترة محورية تتطلع فيها العلامة التجارية إلى مواصلة انتشارها وازدهارها العالمي

موتورز موشن – إشترى هنري فورد بتاريخ 4 فبراير 1922 وبتشجيع من زوجته كلارا وابنه إدسل فورد، شركة لينكولن موتور من المخترع ومهندس السيارات المتميز هنري ليلاند مقابل 8 ملايين دولار، ومهّدت هذه الصفقة الطريق لإنشاء إحدى العلامات التجارية الأمريكية الفاخرة الأشهر على الإطلاق.

قالت جوي فالوتيكو، رئيسة شركة لينكولن: “نعيش اليوم فترة حاسمة في تاريخنا، حيث ننظر إلى ماضي علامة لينكولن ونستنبط منه إلهامنا للمستقبل، كي نعكس ما أنجزناه ونحافظ على التوازن بين القيم الأساسية لدى العلامة، ونعيد تعريف اللمسات المبتكرة في سياراتنا وتجاربنا الجديدة للجيل القادم من عملاء الرفاهية. ويعدّ اليوم الفترة الأنسب للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الشركة، حيث إننا في خضمّ مسيرتنا الانتقالية إلى مستقبل كهربائي، وأتطلع إلى توجيه العلامة في التخطيط للمئة عام القادمة”.

من جانبه قال جيم فارلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فورد: “تمتاز لينكولن بأسلوبها الكلاسيكي وتصاميمها الرائعة ومزاياها المتطورة التي أصبحت السمة المميزة للعلامة التجارية. وخلال انتقالنا نحو مستقبل كهربائي عبر تقديم التقنيات المتصلة والتجارب السلسة، أتطلع لرؤية الآفاق التي ستصل إليها علامتنا التجارية مع بداية قرنها الثاني”.

 

قرن من الابتكار

يُعزى الكثير من النجاح الذي حققته الشركة في وقت مبكر إلى تأثير إدسل فورد الذي شغل منصب رئيس علامة لينكون بعد فترة وجيزة من الاستحواذ على الشركة وحتى وفاته في عام 1943. ونستطيع أن نلخص طموحه عبر كلماته الشهيرة: “والدي صنع السيارات الأكثر شعبية في العالم؛ وأنا أريد أن أصنع الأفضل”.

منح إدسل الأولوية للتصميم والأسلوب الفريد وجعل التخصيص في متناول الجميع، وأتاح له ذلك توفير الدقة والأداء العالي في سيارة مصنعة ومصممة بشكل جميل وبسعر مناسب، وكانت رؤيته بأن تكون السيارة أكثر من مجرد وسيلة نقل، شيء أساسي لارتقاء لينكولن.

وقدّمت الشركة في عام 1936 سيارة لينكولن زفير، وهي أول سيارة متوسطة السعر من العلامة التجارية تتميز بتصميم انسيابي وغطاء محرك من نوع “أليجيتور”. وظهرت في عام 1939 سيارة لينكولن كونتيننتال لأول مرة كسيارة للاستخدام الشخصي، وأصبحت تصميماً كلاسيكياً على الفور، وسرعان ما أسست قطاع السيارات الفاخرة الشخصية في أمريكا.

وتم تعيين نجل إدسل، ويليام كلاي فورد في عام 1952 مديراً لعمليات المنتجات الخاصة، حيث كان مسؤولاً عن المهندسين والمصممين الذين يخططون للسيارة التي ستخلف كونتيننتال، وهي كونتيننتال مارك 2، التي يعتبرها الكثيرون من أعظم السيارات التي تمّ تصنيعها على الإطلاق.

ولطالما كانت لينكولن رائدة على مرّ السنين بفضل العديد من المزايا والابتكارات الجديدة، وتواصل اليوم تقديم المزيد من التطورات. وتشمل بعض أهم إنجازاتها ما يلي:

  • 1955: إطلاق لينكولن مارك 2 في صالات العرض.

1961: إطلاق لينكولن للأبواب التي تفتح بشكل معكوس لأول مرة في سيارة كونتيننتال.

  • 1977: الظهور الأول لمفتاح باب المرآب في سيارة لينكولن فرساي.
  • 1980: عداد السرعة ومقياس الوقود ومركز الرسائل تُصبح كهربائية والدخول بدون مفتاح.
  • 1987: الظهور الأول لنظام الدفع الأمامي.
  • 1994: استرجاع ذاكرة المقعد والمرآة عبر جهاز الإرسال عن بعد.
  • 2010: أطلقت لينكولن أول سيارة كهربائية هجينة – MKZ هايبرد.
  • 2017: لينكولن تكشف عن مفهوم نافيجيتور، وتحول مستقبل سيارات الدفع الرباعي الرائدة بتصميم جديد كلياً ومزايا مبتكرة تشمل 30 وضعية للمقاعد.
  • 2018: لينكولن تحتفل بالذكرى الثمانين لسيارة كونتيننتال وإطلاقها للإصدار الخاص من أبواب كونتيننتال التي تفتح بشكل معكوس.
  • 2018-2019: النغمات السيمفونية التي سجلتها أوركسترا ديترويت السيمفونية؛ وإطلاق سيارتيّ الدفع الرباعي لينكون أفياتور وكورسير الجديدة كلياً.
  • 2021: لينكولن تطلق أول سيارة سيدان منتجة محلياً للسوق الصيني في أوتو قوانغتشو، سيارة لينكون زفير الجديدة كلياً، لتطوّر لغة تصميم العلامة التجارية

 

إعادة تعريف علامة لينكولن التجارية

 

ركزت لينكولن على مدى قرن من الزمن على الابتكارات التطلّعية، مع الحفاظ على قيمها الأساسية التي تضمن تقديم المنتجات المبتكرة والمرغوبة.

وكان إطلاق الجيل الرابع من سيارة نافيجيتور في عام 2018 ذا دور أساسي في حدوث انتعاش بوجهة العلامة التجارية. وضمّت السيارة مزيجاً من الفخامة الحديثة والتقنيات المبتكرة التي تشمل الظهور الأول للمقاعد التي يمكن ضبطها في 30 وضعية بسيارة الدفع الرباعي الجديدة كلياً وتجربة سفر الدرجة الأولى للعائلات، وهي تجربة تعود من جديد وتعمل لينكولن على تطويرها باستمرار اليوم.

ويستمر الزخم مع إدخال المنتجات والخدمات الجديدة. وسيشهد هذا العام إطلاق سيارة نافيجيتور الجديدة، مما سيرفع من مكانة العلامة التجارية مرة أخرى بمزايا فريدة وجديدة تشمل تقنية ActiveGlide لمساعدة السائق بدون استخدام اليدين.

وتواصل العلامة التجارية توسيع ملف خدماتها السهلة مثل خدمة الاستلام والتسليم القياسية وجولات عرض لينكولن الافتراضية وتسليم المبيعات عن بُعد وإطلاق الخدمات الجديدة التي توفر أكثر ما يقدره العملاء وهو الوقت. وتقدم تجربة Mobile Vehicle Spa المتنقلة في هيوستن للعملاء طريقة مريحة للحصول على تفاصيل خاصة في سياراتهم وفقاً لشروطهم.

الاحتفال بقرن من التصاميم الرائعة والابتكار

 تتجلى المبادئ الأساسية التي جعلت لينكولن علامة تجارية أمريكية فاخرة في السيارات والخدمات وتجارب العملاء، والتي تعدّ المحرك لأسلوب لينكولن الفريد لأكثر من 10 عقود حتى الآن. وتركز لينكولن خلال تطلعها للمستقبل على تطوير أسلوبها الهادئ ليكون قائماً على الكهرباء ومتصلاً على الدوام. وسيكون لديها بحلول عام 2030 مجموعة كاملة من السيارات المتصلة والكهربائية على مستوى العالم.

وللاحتفال بهذه المناسبة، ستطلق لينكولن سلسلة من الفعاليات العالمية على مدى عام كامل لتربط الماضي والحاضر بالمستقبل المشوق خلال السنوات القادمة. ويعمل وكلاء لينكولن على تكريم هذا الإنجاز أيضاً، حيث يستضيف 100 من متاجرها فعاليات متميزة للعملاء والمجتمعات المحلية على مدار العام.

قد يعجبك ايضا